القطب المالي للدار البيضاء يسعى لجذب مقاولات كوريا الجنوبية

اطلعت المقاولات الكورية الجنوبية، أمس الخميس، على فرص الأعمال والمزايا التي يقترحها القطب المالي للدار البيضاء الذي يعد بوابة الولوج لسوق إفريقية واعدة.

وعرضت هذه المنصة المالية المغربية، في ندوة عقدت على هامش أشغال الاجتماعات السنوية 2018 للبنك الإفريقي للتنمية تحت شعار “القطب المالي للدار البيضاء، نقطة انطلاق نحو فرص الأعمال بإفريقيا : كيف يمكن لمقاولات كوريا الجنوبية الاستفادة من إمكانيات المقاولات الإفريقية؟”، مختلف أنشطتها والمزايا التي يتيحها وضع المركز المالي للدار البيضاء الذي يفسح المجال أمام مقترح قيم يتمحور حول ثلاثة جوانب.

وأوضحت المديرة العامة المساعدة بالقطب المالي للدار البيضاء لمياء مرزوقي، في تصريح للصحافة، أن الأمر يتعلق بتسهيلات في ممارسة الأعمال التجارية، وصرف العملات، وتحفيزات ضريبية، مشيرة إلى أن كل مقاولة عضو في المنصة المالية تستفيد من سيولة رؤوس الأموال والأشخاص، وكذا تسهيل الحصول على الوثائق الإدارية (رخصة العمل، والتأشيرة، وبطاقة الإقامة وغيرها).

وأضافت “جئنا إلى بوسان للترويج للقطب المالي للدار البيضاء عبر تنظيم عرض لمختلف أنشطته ومجالات تدخله، وكذا من أجل عقد لقاءات فردية مع عدة مقاولات من كوريا الجنوبية في كل من بوسان وسيول”، مضيفة أن المنصة المالية تستهدف بالأساس مقاولات كوريا الجنوبية التي تتوفر على استراتيجية إفريقية.

وأشارت في هذا السياق إلى أن المنظومة الاقتصادية للقطب المالي للدار البيضاء تضم مسبقا مقاولات آسيوية، خاصة من الصين واليابان اللتين تعتمدان الدار البيضاء كعاصمة إفريقية للأعمال، مذكرة أن القطب المالي وقع، السنة الماضية، شراكة مع مركز بوسان المالي الدولي.

من جانب آخر، رحبت السيد مرزوقي باعتراف البنك الإفريقي للتنمية بالقطب المالي للدار البيضاء، معتبرة أن عملية توطين صندوق إفريقيا 50 بالقطب المالي تدل على جاذبيته كمركز اقتصادي ومالي إفريقي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.