حديث صورة: مدرسة أنوال: مدرسة أيلة للسقوط على رؤوس أولاد الشعب

بوسلهام الكريني: منذ سنوات ومدرسة أنوال تشكو من شقوق تنخر سقوفها وحيطانها ولا من يبالي في الأزمة الكارثية التي قد تنتج عن انهيارها…
السور من الجهة الشرقية مهدم وقد استرجلت الإدارة بوضع سلك شائك كحل ترقيعي لمنع الحيوانات والدواب من ولوج الحرم المدرسي الذي أصبح يفتقد قيمته التعليمية.
ومن الجهة الجنوبية وعلى الشارع مكتوب على جنبات هذه المدرسة (سور آيل للسقوط) وكأنها إعلانات إشهارية تساهم في بهرجة وتنميق هذه المدرسة التي كانت تستقطب أبناء تلك الأحياء المغضوب على ساكنتها: حي أولاد مالك، أولاد زيد، دوار الوركة، وأولاد موسى بن احسين.

وفي السنوات القليلة الماضية ارتأت الإدارة المركزية إخلاء عشرة حجرات آيلة للسقوط في منظر موحش ومرعب كحل لأزمة هذه المدرسة، وترحيل أبنائها إلى مدارس أخرى أكثر بعدا وخطرا.
إن حي أولاد زيد من الأأحياء المعنية بالمبادرة والتعليم شعبة من شعب صرف أموال المبادرة فكيف لم يفكر أحد في مصير هؤلاء التلاميذ المغبونين ولم لم تستفد مدرسة أنوال من التفاتة المجلسين البلدي أو الإقليمي وأيضا من منحة الوزارة لترميم وإعادة هيكلتها.
سؤال عريض نود الإجابة عليه من مسؤولينا الأفاضل؟؟؟
والصور أقل تعبيرا عن حال هذه المدرسة في انتظار بث شريط فيديو وثائقي من داخل هذه المدرسة الموحشة والتي عانينا الكثير في تصويرها خوفا وقلقا. متمنين أن تصل هذه الصور إلى المسؤولين بالرباط وأحرى إلى جلالة الملك محمد السادس ليتخذ إجراءات وجب أن تتخذ منذ زمن طويل…

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.