المجلس الوطني الفلسطيني يدعو للإسراع في إنجاز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، إلى الإسراع في إنجاز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية. وذلك لمواجهة “التحديات الجسام التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته، وكذا التصدي لإرهاب وجبروت الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكد المجلس في بيان صدر عنه من مقره بعمان بمناسبة الذكرى 54 لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، أن المنظمة “تمثل حق العودة للشعب الفلسطيني، وهي حلم الأجيال نحو تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس”.

وشدد أيضا على أن المنظمة تمثل الشرعية الفلسطينية “التي حفظت للشعب الفلسطيني حقوقه، وجسدت هويته الوطنية بعد أن حلت به نكبة شردته من أرضه، فأصبحت هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في أماكن تواجده، وقادت كافة أشكال النضال والكفاح الفلسطيني، وصانت وحدته الوطنية”.

وأشار إلى أنه بعد عقد دورته الأخيرة في رام الله قبل أسبوعين تحت اسم “دورة القدس، وحماية الشرعية الفلسطينية”، “استطاع المحافظة على تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني، وحماية مؤسساتها، وأعاد الاعتبار لدورها كقائدة للمشروع الوطني والمدافعة عن حقوقه، والمحافظة على أهدافه”.

وأضاف المجلس أنه “سيستمر في العمل من أجل تفعيل وتقوية مؤسسات المنظمة لتأخذ دورها كما كانت، وكما أرادها المؤسسون والشهداء الأوائل والقادة والذين قدموا حياتهم فداء لحقوق شعبنا، ودفاعا عن قراره المستقل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*