إبرام اتفاقية شراكة بين القطب المالي للدار البيضاء و المركز المالي لفرانكفورت

تم أول أمس الاثنين إبرام اتفاقية شراكة بين القطب المالي للدارالبيضاء و المركز المالي لفراكفورت الالمامية المعروف تحت اسم (فرانكفورت ماين فينانس) تروم بالأساس رفع التحديات الآنية التي يواجهها القطاع المالي
وأفاد بلاغ للقطب المالي للدار البيضاء أن هذا الاتفاق يندرج في إطار مذكرة تفاهم موقعة بين المدير العام لفرانكفورت ماين فاينانس السيد هوبرتوس ڤات و السيد سعيد الإبراهيمي رئيس المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء ، أثناء مشاركته في الدورة 24 لمؤتمر مونتريال.

ويتوخى من هذا الاتفاق، المعلن عنه في ندوة صحفية عقدها الطرفان بمونتريال، تعبئة المؤسستين الماليتين من أجل بلورة فرص للأعمال بين إفريقيا ومنطقة اليورو.

كما تهدف الاتفاقية إلى دعم جهود المركزين الماليين لاستقطاب مؤسسات مالية، وشركات قابضة ومتعددة الجنسية وخدمات إلى كل من فرانكفورت والدار البيضاء.

وتشمل مذكرة التفاهم أيضا تطوير شراكة ناجعة، تضم برامج مشتركة، تخص التكوين في الميدان المالي، و البحوث، وورشات العمل وكذا الإصدارات المشتركة وتبادل البعثات.

ونقل البلاغ عن لوتز رايتغ، رئيس فرانكفورت مان فيناس قوله “نحن نتطلع إلى بدء تعاوننا في المستقبل مع القطب المالي للدار البيضاء” ، مبرزا أنه إذا كانت الدار البيضاء “تعد مركزا ماليا ناشئا، فإنها تعتبر بالفعل رائدة في إفريقيا، ونحن نطمح إلى أن تكون هذه الشراكة أداة لاستكشاف فرص الأعمال الواعدة”.

ومن جانبه ،أعرب السيد سعيد الإبراهيمي، عن ارتياحه لتوقيع مذكرة التفاهم مع فرانكفورت مان فينانس” ، مضيفا أن هذه الشراكة ستمكن من دون شك من تعزيز التعاون في مجال الأعمال ما بين منطقة الأورو وإفريقيا في مجالات التمويل الأخضر/المستدام والمقاولات المالية التكنولوجية.

وسيشرع الطرفان في الأسابيع والأشهر المقبلة في وضع برنامج عمل مشترك يسعى إلى تعزيز مكانتهما الرائدة .

ويذكر أن فرانكفورت مان فينانس هي هيئة المركز المالي الرئيسي لألمانيا ومنطقة اليورو، و يضم أكثر من 50 عضوا ، بما في ذلك لاند دو هيس، ومدن فرانكفورت وإشبورن وعشرات من أبرز الفاعلين في القطاع المالي.

أما القطب المالي للدارالبيضاء فهو مركز اقتصادي ومالي إفريقي يقع عند مفترق القارات، ويعد أول مركز مالي في إفريقيا ، علاوة على كونه شريكا لأكبر المراكز المالية الدولية.

وقد استطاع القطب المالي للدارالبيضاء تأسيس مجموعة قوية من الأعضاء المنتمين لمقاولات مالية، والمقرات الإقليمية للشركات متعددة الجنسيات، ومقدمي الخدمات والشركات القابضة .

وللاشارة فالدورة 24 لمؤتمر منتريال تنعقد ما بين 11 و14 يونيو الجاري تحت شعار”عولمة جديدة : إدارة ناجعة” ، وتستقبل ما يربو عن 4 آلاف مشارك ونحو 210 من المحاضرين القادمين من أكثر من 60 بلدا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.