الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني

استقبل رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد شي جين بينغ، أمس الأربعاء بقصر الشعب ببكين، رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، الذي سلم فخامته رسالة خطية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد العثماني إن الرسالة الملكية تؤكد التزام المملكة المغربية بتطوير الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية، كما تتضمن دعوة جلالة الملك للرئيس الصيني لزيارة المغرب.

وأبرز رئيس الحكومة، في تصريح صحفي، أن الرئيس الصيني أكد، خلال هذا الاستقبال الذي يأتي على هامش أشغال منتدى التعاون الإفريقي الصيني الذي استضافته بكين يومي 3 و4 شتنبر الجاري، التزام بلاده بدعم قضية الوحدة الترابية للمملكة وحرصها على علاقاتها المتميزة مع المغرب، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتطوير هذه العلاقات.

وأوضح أن اللقاء شكل مناسبة لتأكيد التزام جمهورية الصين الشعبية بدعم قضية الوحدة الترابية والوطنية للمملكة المغربية “سواء في إطار العلاقات الثنائية، أو على مستوى المحافل الدولية”، كما نوه الرئيس شي جين بينغ بموقف المغرب الداعم لوحدة الصين الوطنية.

وأضاف أن الرئيس الصيني أكد اهتمام بلاده بالسياسة الإفريقية التي ينهجها جلالة الملك، وحرصه على تطوير التعاون الثلاثي الصيني -المغربي -الإفريقي من أجل دعم التنمية في القارة السمراء.

يذكر أن المغرب شارك في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بوفد ترأسه السيد سعد الدين العثماني، وضم على الخصوص الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، السيد محسن الجزولي، وكاتب الدولة المكلف بالاستثمار السيد عثمان الفردوس، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال المغاربة يمثلون مختلف القطاعات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.