جلسة عمل بين رئيس “الباطرونا” و وزير التجارة الدولية البريطاني وهذه أهم النقاط التي تم التطرق إليها

عقد صلاح الدين المزوار ، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أمس في الدار البيضاء ، جلسة عمل مع السيد ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطاني.

أكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة من خلال تشجيع المبادلات التجارية وبناء نموذج مبتكر للتعاون الاقتصادي في قطاعات المالية والتكنولوجيا المالية، والطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية، والتعليم.

و دعا السيد صلاح الدين المزوار إلى وضع آليات من شأنها تسريع التآزر والديناميات المقاولاتية بين مجتمعي الأعمال المغربي والبريطاني.

ومن جانبه، أشاد السيد فوكس باستقرار ودينامية المغرب وأعرب عن الاهتمام القوي لمجتمع الأعمال البريطاني بالمملكة المغربية. إذ حث على هيكلة تعاون ثلاثي بين المغرب والمملكة المتحدة وأفريقيا ، كما وصف المغرب ببوابة للقارة الافريقية في إطارالسياسة التجارية البريطانية الجديدة تجاه أفريقيا. وقد التزم الاتحاد من جهته بأن يشارك مع المقاولات البريطانية خبرته وتجربته في القارة، خاصة أفريقيا الناطقة بالفرنسية.

اغتنم السيد فوكس الفرصة لدعوة السيد صلاح الدين المزوار لقيادة وفد من رجال الأعمال المغاربة لحضور القمة البريطانية حول الاستثمار في أفريقيا المقرر عقدها في يناير 2020 في لندن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.