الرئيس البرتغالي يستقبل بالدار البيضاء السيد عبد الإله ابن كيران

الدار البيضاء – استقبل رئيس الجمهورية البرتغالي السيد مارسيليو دوارتي ريبيلو دي سوزا، مساء أمس الإثنين بالدار البيضاء، رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران.
وقال السيد ابن كيران، في تصريح صحافي عقب هذا الاستقبال، إن المغرب والبرتغال عازمان على إعطاء علاقاتهما الثنائية حجما يتناسب وروابطهما التاريخية وقربهما الجغرافي.
وأضاف السيد ابن كيران أن التعاون الاقتصادي الثنائي لايعكس الروابط والقرب بين البلدين.
وأضاف في هذا السياق، أن الرئيس البرتغالي عبر خلال هذا الاستقبال عن الأهمية الكبيرة التي توليها بلاده للمغرب، كما عبر عن إرادته في تنمية العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأمنية وفي مجالات أخرى.
وفي سياق متصل، أبرز أن الاستقبال الرسمي الذي أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مساء أمس الإثنين ، على شرف الرئيس البرتغالي، يعكس الأهمية التي يوليها جلالته لتطوير العلاقات الثانية.
وقد حضر الاستقبال الذي خص به الرئيس البرتغالي رئيس الحكومة، السيدة كريمة بنيعيش سفيرة صاحب الجلالة بالبرتغال، والسيدة ماريا ريتا فيرو سفيرة الجمهورية البرتغالية بالرباط.
ويذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كان قد أجرى، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مباحثات على انفراد مع رئيس الجمهورية البرتغالية السيد مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة بدعوة من صاحب الجلالة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.