سيدي سليمان: تنصيب رجال السلطة الجدد

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

جرى اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم سيدي سليمان، تنصيب عدد من رجال السلطة الذين تم تعيينهم على مستوى عمالة سيدي سليمان في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

وشملت هذه التعيينات ، على الخصوص، باشا مدينة سيدي يحيى الغرب ورئيس دائرة القصيبية و 3 قياد رؤساء ملحقات إدارية حضرية و4 قياد قيادات قروية.

وأشار السيد عبد المجيد الكياك عامل عمالة إقليم سيدي سليمان، في كلمة بالمناسبة، إلى الخطوات التي خطتها وزارة الداخلية في مجال تطوير منظومة تدبير الموارد البشرية المرتبطة بهيئة رجال السلطة تطبيقا للتعليمات الملكية السامية والتي تتعلق بتنزيل نظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة يستند إلى مبدأ الاحترافية من خلال وضع آلية للتقييم الشامل بمقاربة أكثر موضوعية تجعل من المواطن والمجتمع المدني والمصالح الأمنية والخارجية والهيئات المنتخبة محورا أساسيا في تقييم أدائه.

كما استحضر التوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب العرش بمناسبة الذكرى ال20 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين والذي جدد خلاله صاحب الجلالة التأكيد على الدأب  الملكي الراسخ من أجل استكمال مسيرة الإصلاح وتحقيق الاقلاع الشامل وبلورة نموذج تنموي وطني قادر على رفع التحديات والاكراهات التي تواجه المغرب وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية وتحسين ظروف العيش المشترك بين جميع المغاربة وتدبير عدد من الأوراش الإستراتيجية والحيوية منها الجهوية المتقدمة والاتمركز الإداري وتنزيل وأجرأة الجيل الثالث من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومواكبة برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

ودعا عامل الإقليم ، في هذا الصدد، رجال السلطة إلى الالتزام بتطبيق وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى تحقيق النمو المتواصل بالمملكة وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم والتشبث بمبدأ القرب من المواطنين والانفتاح على جميع شرائح المجتمع تعزيزا للإحساس بالثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة وتماشيا مع المفهوم الجديد للسلطة الذي أصبح من خلاله لرجل السلطة دور أساسي في ترسيخ دولة الحق والقانون وتعزيز المكتسبات الديمقراطية.

كما دعا رجال السلطة الجدد إلى حسن التواصل مع المجتمع المدني الذي أصبح شريكا في منظومة تسيير الشأن المحلي دون أن ينسى السيد الكياك توصياته بشأن التعاون اللازم والدائم بين رجل السلطة والمجالس المنتخبة.

هذا وقد نوه السيد العامل بالدور الفعال الذي يلعبه الإعلام في ترقية رجال السلطة جراء المواكبة الحثيثة التي يقوم بها جهاز الصحافة لرجال السلطة.

هذا ولم يفوت السيد الكياك الفرصة دون أن يدعو جميع شرائح المجتمع الحاضرين في القاعة، والتي كانت مملوءة عن آخرها ولم تسع الحاضرين، دعاهم إلى حسن التعاون مع رجل السلطة الوافد إليهم وضرورة الانفتاح من أجل الرقي بالجماعات خاصة والإقليم عموما، خاصة وأن رجل السلطة اليوم – القائد أو الباشا – أصبح رئيس للجنة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحيث ستكون له الكلمة في اختيار المشاريع التي ستمول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واختتم هذا اللقاء بحفل شاي على شرف السادة رجال السلطة الجدد. ويتعلق الأمر بكل من:

  • السيد مصطفى بوخليفي باشا مدينة سيدي يحيى الغرب قادما إليها من إقليم تارودانت.
  • السيد زكريا بطاحي رئيس دائرة القصيبية قادما من إقليم جرادة.
  • السيد حمزة الخدير قائد الملحقة الإدارية الأولى بسيدي سليمان قادما من المعهد الملكي لإدارة التراب الوطني خريج الفوج 53.
  • السيدة حنان عزات قائدة الملحقة الإدارية الثانية بسيدي سليمان قادمة من إقليم خريبكة.
  • السيد مراد بوليف قائد الملحقة الإدارية الثانية بسيدي يحيى الغرب قادما من إقليم العيون.
  • السيد الجيلالي جدار قائد قائد قيادة عامر الشمالية قادما من عمالة الحي الحسني.
  • السيد لحسن بصار قائد قيادة أزغار – أولاد بن حمادي قادما من إقليم الصويرة.
  • السيد نور الدين الهيداني قائد قيادة المساعدة قادما من المعهد الملكي لإدارة التراب الوطني خريج الفوج 53.
  • السيد زهير السهبي قائد قيادة أولاد حسين قادما من المعهد الملكي لإدارة التراب الوطني خريج الفوج 53.

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*