المنتخب المغربي يحرز الميدالية الذهبية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية حسب الفرق في الألعاب الإفريقية – الرباط 2019

أحرز المنتخب المغربي للفروسية، اليوم الخميس، الميدالية الذهبية لمسابقة القفز على الحواجز، التي جرت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، ضمن فعاليات الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وتوج المنتخب المغربي بطلا لهذه المسابقة بعد حصوله على 1.84 نقطة، متقدما على المنتخب المصري (فضية) بمجموع 3.23 نقطة.

وعاد  المركز الثالث للمنتخب الجزائري بعد إنهائه المنافسات برصيد 60.97 نقطة (برونزية)، يليه في المركز الرابع المنتخب الزمبابوي بمجموع 69.99 نقطة، ثم المنتخب التونسي (106.17).

وأكد الفارس عبد الكبير ودار، عقب هذا التتويج الذي قال إنه يهديه لجميع المغاربة، أن الفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة كان متوقعا بالنظر إلى الجدية التي تحلى بها جميع عناصر المنتخب الوطني، معربا عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعمه المتواصل لهذه الرياضة.

وأضاف ودار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن انتزاع الميدالية الذهبية أمام منتخبات لها وزنها جاء بفضل المجهودات التي بذلها الفرسان المغاربة، إضافة إلى الجدية وروح المجموعة التي ميزت أداءهم، معربا عن شكره لرئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية مولاي عبد الله العلوي.

من جهتها أشادت الجزائرية فهيمة صبيان نائبة رئيس الكونفدرالية الإفريقية لرياضة الفروسية بالمستوى المتميز لتنظيم الألعاب الإفريقية، معربة عن شكرها للجنة التنظيم المغربية.

وأكدت صبيان التي تشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الجزائري لرياضة الفروسية أنه يجب مواصلة تنظيم البطولات واللقاءات على المستوى الإفريقي لدعم رياضة الفروسية على مستوى القارة.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*