سفير جلالة الملك في إيطاليا يسلم أوراق اعتماده للرئيس سيرجيو ماتاريلا

استقبل الرئيس الإيطالي السيد سيرجيو ماتاريلا، اليوم الجمعة بروما، السيد يوسف بلا، الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لجلالة الملك لدى جمهورية إيطاليا .

و ذكر بلاغ لسفارة المغرب في إيطاليا أنه خلال هذا الاستقبال، الذي جرى في قصر كيرينالي، بحضور وزير شؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي الجديد السيد لويجي دي مايو، كلف الرئيس ماتاريلا سفير المملكة بنقل عبارات تقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا بعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين.

و أضاف أنه بهذه المناسبة، نقل السيد بلا تحيات و تقدير جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الإيطالي و متمنيات جلالته بالمزيد من التقدم و الازدهار للشعب الإيطالي .

كما عبر سفير جلالة الملك للرئيس ماتاريلا عن عزمه على العمل طبقا للتوجيهات الملكية السامية، من أجل الرقي بعلاقات الصداقة و التعاون بين المغرب و إيطاليا إلى أعلى مستوى، و تعزيز العلاقات السياسية وتطوير المبادلات الاقتصادية و الثقافية بين البلدين .

و تم خلال هذا الاستقبال التطرق إلى الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك إلى إيطاليا في سنة 2000 .

ونوه الرئيس الإيطالي بدور جلالة الملك في تعزيز الإصلاحات في المغرب، مبرزا تفرد المغرب كأرض استقبال وتسامح واستقرار، ما جعله شريكا رئيسيا بين إفريقيا و أوروبا .

وأشاد الرئيس الإيطالي من جهة أخرى، بالدور الهام الذي تضطلع به الجالية المغربية في إيطاليا باعتبارها جسرا ثقافيا وإنسانيا، وكمحرك للتنمية الاقتصادية.

و بعد أن نوه بالعلاقات الثنائية الممتازة التي تستمد قوتها من الجذور التاريخية و الإنسانية، دعا الرئيس الإيطالي إلى الرفع من جودة هذه العلاقات، من خلال الاستفادة من كافة إمكاناتها في أفق بلوغ شراكة إستراتيجية متعددة الأبعاد .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*