مدع عام إسباني يبريء حزب “VOX” من تهمة الحقد على ملكة جمال مغربية

برأ “فرانشيسكو هيرنانديز”، المدعي العام في غرناطة الإسبانية حزب “VOX” اليميني المتطرف من تهمة “العنصرية وبث الحقد ضد الأجانب”، عقب شكاية تقدمت بها أسرة فتاة مغربية اختيرت ملكة للجمال في بلدية “أوتورا” في إقليم الأندلس.

وكان حزب « VOX » نشر تدوينة على صفحته في « فايسبوك » بعد تتويج المهاجرة المغربية، 16 عاما، ملكة جمال بلدة « أوتورا » بإقليم الأندلس، جاء فيها « تم تتويج طفلة مغربية ملكة للجمال رغم أنها لم تقض غير عامين في إسبانيا وكأنه تنعدم فتاة إسبانية أجمل منها ».

وفيما اعتبر نشطاء إسبان تدوينة « VOX » معادية للأجانب وتتقطر عنصرية، إلا أن « فرانشيسكو هيرنانديز »، المدعي العام في غرناطة الإسبانية، لم يركن لنفس الدفع محيلا على أن التدوينة وإن كانت تندرج ضمن نطاق المخالفات إلا أنها لا تتضمن ما يدعو لاعتبارها « عنصرية وتبث الأحقاد » ضد المهاجرين.

وكانت أسرة الفتاة المغربية المتوجة تقدمت بشكاية لدى « الحرس المدني » الإسباني تتهم من خلالها الحزب اليميني بالعنصرية الذي يرأسه « سانتياغو أباسكال »، المعروف بمواقفه المعادية للأجانب، وهي التدوينة التي تم سحبها بعد شجبها، كما أورد موقع « La Sexta« .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*