المغرب – أنتيغوا وباربودا: عزم مشترك على تمتين علاقات التعاون

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي السيدة نادية فتاح العلوي، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والهجرة لأنتيغوا وباربودا، السيد إيفرلي بول شيت غرين، تمحورت حول سبل تمتين علاقات التعاون بين البلدين في قطاعي السياحة والنقل الجوي.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي أن الجانبين تطرقا خلال هذا اللقاء إلى الآفاق المستقبلية وسبل تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبهذه المناسبة، قدمت السيدة فتاح العلوي لمحة عامة عن واقع قطاع السياحة بالمغرب، معربة عن استعداد الوزارة لتطوير العلاقات بين البلدين في قطاعي السياحة والنقل الجوي.

من جانبه، أعرب السيد غرين عن عزم بلاده ضخ دينامية جديدة في التعاون الثنائي في هذين القطاعين الحيويين.

كما أشاد الطرفان بالمستوى الرفيع للعلاقات القائمة بين البلدين، وأبرزا الإرادة المشتركة لدعمها ومواصلة العمل على الارتقاء بها أكثر.

ووجه السيد غرين دعوة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي للماشركة في كارنفال التراث الثقافي الذي سيقام في بلاده في شهر يوليوز 2021، والذي سيكون مناسبة للترويج لقطاع السياحة والتعريف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها وجهة المغرب من خلال تنظيم ملتقيات ثقافية تعرّف بالموروث الحضاري والثقافي والإنساني للمغرب.

بدورها دعت السيدة فتاح العلوي بدعوة وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والهجرة لأنتيغوا وباربودا إلى حضور التظاهرات والمعارض الخاصة بقطاعي السياحة والصناعة التقليدية المبرمجة خلال هذه السنة.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتجارة والهجرة لأنتيغوا وباربودا قد أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.

وتميزت هذه المباحثات بالتوقيع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة أنتيغوا وباربودا على شكل “برنامج خارطة طريق للتعاون برسم الفترة 2020 و2022″، يهم التعاون الثنائي في قطاعات التكوين والفلاحة والسياحة، فضلا عن بيان مشترك يعبر البلدان من خلاله عن عزمهما تعزيز العلاقات الثنائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*