آخر الأخبار :

الشيلي: المغاربة يلتئمون حول مائدة إفطار جماعي بمبادرة من سفارة المغرب بسانتياغو

تقاسم أفراد الجالية المغربية المقيمة بالشيلي، مساء أمس الجمعة بمقر إقامة سفيرة المغرب بسانتياغو، إفطارا جماعيا على الطريقة المغربية طبعه الود والأجواء الروحانية و العيش المشترك، سمات شهر رمضان المعظم.

وخلال هذا الاستقبال، الذي نظمته سفيرة المغرب بالشيلي، السيدة كنزة الغالي، تقاسم الضيوف لحظات من لم الشمل و التضامن والتآخي التي تطبع الشهر الفضيل، وذلك حول مائدة إفطار زينتها أطباق ومأكولات مغربية صرفة.

وبالنسبة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد الجنوب أمريكي، فإن هذا الإفطار يترجم جوهر شهر رمضان الفضيل ويقوي رغبة تقاسم لحظات مشتركة حول مائدة لكسر الصيام ويمكن المغتربين المغاربة بالشيلي من الاستمتاع بأجواء خاصة تميز رمضان ببلدهم الأم.

وتوافد أفراد الجالية، الذين ينحدرون من فئات اجتماعية ومهنية متباينة ومن مختلف الاعمار، على مقر إقامة سفيرة المغرب بسانتياغو للإلتقاء و الإفطار على الطريقة التقليدية المغربية.

ويقوي هذا الالتقاء بين مغاربة العالم، على الخصوص خلال شهر رمضان الفضيل، التضامن والأخوة والود ولم الشمل بين أفراد الجالية ويسهم في رص الصفوف وتمكين هذه الفئة من فرصة إبراز قيم السلام والتسامح والتعايش، التي تشكل جوهر الهوية المغربية، ببلد الاستقبال.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ichrakanews.com/news10546.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار