آخر الأخبار :

انطلاق منافسات الدورة الثالثة لجائزة محمد السادس الدولية للبولو بالرباط

انطلقت بنادي البولو بالسويسي بالرباط ،اليوم الإثنين، منافسات الدورة الثالثة لجائزة محمد السادس الدولية للبولو ، التي ينظمها الحرس الملكي من 9 إلى إلى 15 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمدن الرباط والمنصورية وطنجة وأصيلة.

وجمعت مباراة الافتتاح، التي أعطى انطلاقتها الجنرال دو ديفيزيون ميمون المنصوري، قائد الحرس الملكي ورئيس الجامعة الملكية المغربية للبولو، بين الفريق المغربي (أ) ونظيره النيجيري وعاد الفوز فيها للفريق الوطني بحصة 9 مقابل 6.

وتعرف دورة هذه السنة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للبولو، مشاركة فرق من فرنسا والبرتغال ونيجيريا ومصر، فضلا عن المغرب مستضيف الدورة، الذي يشارك بمنتخبين وطنيين يمثل الأول (أ) فريق الحرس الملكي، فيما يمثل الثاني نادي النخيل.

ووزعت الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية على مجموعتين، تضم الأولى المغرب (أ) ونيجيريا وفرنسا، فيما تتشكل الثانية من فرق المغرب (ب) والبرتغال ومصر.

ويذكر أن مباريات البولو تجرى في عدة جولات (بين 4 و 8 جولات) تدوم كل واحدة منها 7 دقائق ونصف وتتخللها فترات استراحة مدتها 3 دقائق لتمكين اللاعبين من تغيير خيولهم.

وفي حالة تعادل الفريقين في نهاية المباراة يتم اللجوء إلى وقت إضافي، وإذا ما قام أحد الفريقين بتسجيل هدف يعلن عن إنتهاء المقابلة. ويدير المقابلة حكمان على صهوة جواديهما داخل الميدان، وفي حالة عدم الإتفاق على قرار معين يلتجآن إلى الحكم الثالث الذي يراقب المباراة من خارج الملعب.
وفي مايلي نتائج وباقي مباريات جائزة محمد السادس الدولية للبولو ..

— الإثنين (مباراة الافتتاح -الرباط 10 يونيو) ..

المغرب (أ) …………. نيجيريا …………… 9-6

— الثلاثاء (نادي المنصورية 11 يونيو) ..

المغرب (أ) ……….. فرنسا

– (نادي هوارة)

المغرب (ب) …….. مصر

— الأربعاء (نادي المنصورية 12 يونيو) ..

نيجيريا …………. فرنسا

– (نادي هوارة)

المغرب (ب) …… البرتغال

— الخميس (أصيلا 13 يونيو) ..

مصر ……….. البرتغال

— السبت (الرباط 15 يونيو)..

مباراة الترتيب والمباراة النهائية.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ichrakanews.com/news10989.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار