آخر الأخبار :

تونس، المغرب يتوج بطلا للبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات للمرة الثالثة على التوالي

توج المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى بطلا، وللمرة الثالثة على التوالي، للبطولة العربية السابعة لهذه الرياضة (ناشئين وناشئات)، التي احتضنتها تونس، ما بين 4 و 7 يوليوز الجاري، بإحرازه على ما مجموعه 23 ميدالية.

وقد أحرز المنتخب المغربي على المركز الأول بعد فوز العدائين المغاربة ب10 ميداليات ذهبية وثمان فضيات وخمس برونزيات، متقدما على مصر التي حلت ثانية ب17 ميدالية (9 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات)، فيما عاد المركز الثالث للجزائر ب24 ميدالية (8 ذهبيات و8 فضيات و8 برونزيات).

وشارك المنتخب المغربي لألعاب القوى للناشئين والناشئات في هذه البطولة العربية السابعة بـ 18 رياضيا (10 إناث و8 ذكور) في مختلف اختصاصات ألعاب القوى.

ويذكر أن العدائين المغاربة كانوا قد احتلوا المرتبة الأولى خلال الدورتين السابقتين من هذه البطولة، فيما احتلت تونس المرتبة الثانية.

وأحرز العداءون المغاربة في اليوم الأول من هذه البطولة على 7 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان و3 برونزيات)، و12 ميدالية في اليوم الثاني (أربع ذهبيات وأربع فضيات وأربع برونزيات).

وشهدت هذه النسخة السابعة من البطولة، التي جرت أطوارها في ملعب ألعاب القوى برادس (ضاحية تونس العاصمة)، مشاركة حوالي 350 رياضيا من 14 بلدا عربيا، هي المغرب وتونس والسعودية ولبنان وعمان والكويت ومصر وقطر والجزائر واليمن والصومال والعراق وليبيا والإمارات.

واحتل منتخب تونس، البلد المضيف، الرتبة الرابعة بمجموع 21 ميدالية (4 ذهبيات و9 فضيات و8 برونزيات).

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة شكلت فرصة لاستعداد العدائين العرب لبطولة العالم للشبان المقررة عام 2020 بكينيا.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ichrakanews.com/news11412.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار