آخر الأخبار :

هل الرفاقية في PPS جعلت الدكالي يكتفي بعزل العروصي أم هناك متابعات قانونية على خلفية اختلالات التسيير بمندوبية سيدي سليمان

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني

أثناء زيارة أناس الدكالي وزير الصحة لإعطاء انطلاقة المركزين الصحيين بإقليم سيدي سليمان لوحظ تجاهل السيد الوزير لطارق العروصي رئيس بلدية سيدي سليمان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة "السابق" وهو التصرف نفسه الذي تعامل به الدكالي خلال المؤتمر الإقليمي لحزب الكتاب الذي ترأسه رفقة نادية تهامي منذ أسابيع..

ليبقى السؤال المطروح: هل اكتفى السيد الدكالي بالموافقة على استقالة العروصي فقط رغم كل ما اقترفه هذا الأخير من تجاوزات فوق القانون ولم يصر على تقديمه أمام العدالة؟ عملا بقولة المغاربة (جات حجرتو تقيلة) كونه رفيقه في حزب التقدم والاشتراكية، أم أن هناك متابعات قضائية سيفاجئ بها الدكالي ساكنة سيدي سليمان حتى لا يضيع حق المواطن الذي هضم أمام جشع وطمع أمثال العروصي.

يذكر أن العروصي المندوب السابق لوزارة الصحة كان يمتلك شركات استفادت من صفقات في قطاع الصحة إلى جانب شركات بعض المقربين منه، إضافة إلى ابتزاز المقاولين الذين اشتغلوا بصفقات لفائدة مندوبية الصحة دون أن ننسى صفقة الحملة الطبية التي أقيمت بثانوية الأمير مولاي عبد الله في مارس 2015 والتي استفاد منها حوالي 2000 شخص على أبعد تقدير وصرفت فيها أزيد من 120 مليون سنتيم ممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مقابل الأدوية والتي وردت لهذه الحملة بطرق مشبوهة.. هذا دون أن ننسى الموقف الشجاع للسيد باشا المدينة آنذاك والذي رفض الترخيص لمثل هذه الحملات والتي كانت حملات انتخابية سابقة لأوانها ومن أموال الدولة أمام صمت السلطات المحلية الإقليمية خاصة. إضافة إلى مجموعة من الصفقات المشبوهة حيث أن جمعية "ألداك" التي هو أمين مالها إلى جانب زوجته التي تشغل منصب نائب الكاتب العام والتي بدورها موظفة بقطاع الصحة كمقتصدة بالمستشفى الإقليمي استفادت من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك في إطار مشروع شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة:
مشروع تدبير النفايات الطبية بإقليم سيدي سليمان: وهو مشروع بلغت كلفته الإجمالية: 1311000,00 درهم ساهمت فيه المبادرة الوطنية بتوفير سيارة بمبلغ: 216000,00 درهم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمبلغ: 400000,00 درهم وذلك من أجل شراء معدات التعبئة والتخزين. وساهم المستشفى الإقليمي لسيدي سليمان بمبلغ: 500000,00 درهم وذلك من أجل معالجة النفايات الطبية من قبل شركة مختصة. ليبقى التسيير والتكوين من مهام جمعية ألداك وذلك بمبلغ: 195000,00 درهم.

فأي استفزاز هذا؟؟ وأي شطط واستغلال النفوذ أكبر من هذا؟؟ فمثل هذه الصفقات هي التي اغتنى منها العروصي ضاربا عرض الحائط مبادئ الدستور المغربي وأهمها ربط المسؤولية بالمحاسبة. كما تجب محاسبة كل المتواطئين معه في تمويل هذا المشروع من أموال الدولة...

فهل كان هذا المندوب موظفا عموميا أم مقاولا بناء أم فلاحا؟؟ وهذا مخالف للقانون كي يجمع بين وظيفتين..

ترى هل سيحرك السيد أناس الدكالي وزير الصحة مساطر محاسبة طارق العروصي عملا بمقولة "من أين لك هذا؟؟" فيدرأ تهمة الزمالة الحزبية عنه وعن نزاهته المشهود له بها منذ سنين؟؟؟ أم أنه سيكتفي بطلب الاستقالة وتفضيل المصلحة الحزبية على مصلحة الوطن رغم الشكايات والوثائق التي قدمناها إليه والتي تدين العروصي وحاشيته..

هذا دون أن ننسى صفقة مركز تصفية الكلي بسيدي سليمان والتي أفاضت الكأس (سوف نتطرق إليها في ملف خاص وبالدلائل).




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ichrakanews.com/news11427.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 4
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. طبيبة

    بتاريخ 10 يوليو 2019 على الساعة 23:55




    السيد وزير الصحة السابق خطى خطوة محمودة عندما اتخد قرار اعفاء مدراء جهويين ومناديب اقليميين ، فهدا الاجراء يدخل ضمن خانة ترتيب البيت الداخلي وانا شخصيا احيييه على هده الترتيبتا المتخدة في شان اعادة الامور الى نصابها ، لكنني في المقابل اتوجس من بعض الحالات التي سوف لن يتمكن السيد الوزير من اماطة اللثام عليها والتي تخص بعض المندسين بجهازه بعد انسلخوا من انتماءاتهم الحزبية السابقة وتدثروا بجبة حزب الكتاب من اجل إطالة عمر منصبهم الدي يشغلوه وضمان بقائهم فوق الكرسي الوثير الدي يجثمون عليه ، فهده الحالة تنطبق على الرجل الوسيم المتخرج من كلية القوالب لحزب المبزان صاحب الحس المرهف ودو النباهة والفطنة التي جعلته بقدرة قادر يطير من مندوبية الصحة بسيدي قاسم بعدما ان ثبتته صاحبة المعالي الوزيرة السابقة ياسمينة بادو في هدا المنصب رغم انف بعض المنافسين له ويحل بمندوبية الصحة بسيدي سليمان ، وبعدما تسرب اليه خبر هدا الترتيب الدي سيقدم عليه السيد الوردي هرع بلا خاطرو الى التدثر بلجبان حزب الكتاب ليشفع له وفعلا وصل مبتغاه وحقق حلمه وان السيد الوزير لم لم يفطن الى هده الحيلة ولم يكشفها لربما أن مشرطه لم يكن حادا بالنسبة الكافية لاستئصال الخلايا الخبيثة المعششة في عقر جسم الوزارة التي يشرف عليها نظرا للضبابية التي تعلو المجهر المستعمل في العملية الجراحية الخاصة بترتيب البيت ، فصاحبنا طارق العروسي له علاقات نافدة تعمل بمحيط السيد الوزير يمكنونه من كل المعلومات المتعلقة بالخطط والاستراتيجيات التي يحاول تنفيدها السيد الوزير فيعمل صاحبنا المندوب بسيدي سليمان على اتخاد امصال ولقاحات تجنبه النوبات والأزمات الظرفية فالتحاق العروسي بحزب الكتاب لم يكن عبثا ولم يات من فراغ فهناك عمليات استباقية قام بها ليفلت من الضربات المبرحة والموجعة التي كان سيلقاها حتما ولولا ان هرب بجلد ليحتمي بغلاف كتاب الحزب فهروبه من سيدي قاسم وحلوله لمدينة سيدي سليمان له أكثر من دلالة إضافة الى الانزالات الطبية التي باشرها بجماعة أولاد احسين ، فأما حريمه فلها حسن الطالع من اجل شغل منصب مقتصد بالمندوبية فلم لها وأنها السيدة الأولى بالصحة بالإقليم فهي ذات حظوة لتقطع تمرينات وتداريب في العمليات الحسابية لتظفر بالمنصب العالي وانه يمهد لها دلك والسيد الوزير في دار غفلون فاصح من غفوتك ياوزير الصحة فاننا نعرف جديتك ومصداقيتك كثيرا ومشهود لك بالنزاهة والتجرد وشعبيتك تسبق اينما حليت وارتحلت فيلزمك الحدر لكي لا يمررها عليك هاد الفايق والعايق

  2. استاذ

    بتاريخ 11 يوليو 2019 على الساعة 00:09

    فضيحة.. الاعتداء على ممرضة اتهمت المندوب الإقليمي للصحة بسيدي سليمان بالتحرش الجنسي

    ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن فضيحة من العيار الثقيل طفت على السطح بمدينة سيدي سليمان، بطلها طارق العروسي، المندوب الإقليمي للصحة، الذي اتهمته ممرضة بالتحرش الجنسي بها، منذ أن تم تعيينها بأحد المراكز القروية بضواحي سيدي سليمان، وهو ما استغله المسؤول الأول عن قطاع الصحة، الذي حاول استمالتها وإغراءها، مستغلا سلطاته من أجل تنقيلها إلى المجال الحضري، مقابل ربط علاقة معه.

  3. غطية الله

    بتاريخ 11 يوليو 2019 على الساعة 00:18

    هاجوج وماجوج وضعو الرايس في فوهة بركان

  4. العود

    بتاريخ 11 يوليو 2019 على الساعة 09:06

    منندوب الصحة لفظته وزارة الصحة وتم احتضانه من طرف مجلس بلدي سيدي سليمان ليراكم ثرواته ويتمم برنامجه الاستنزافي من المال العام بمباركة كبيرهم الدي علمهم السحر (سيدي قاسم بوعسرية)

  5. تعليقات الزوار