الخبر:سيدي سليمان: مسؤول كبير يستغل نفوده وسلطته وتستفيد شركته من مشاريع القطاع
(الأقسام: محلية)
أرسلت بواسطة Administrator
السبت 08 سبتمبر 2018 - 08:19:01

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني


طبقا لمقتضيات الدستور الفقرة الثانية من الفصل الأول التي تنص على ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وحيث أننا نستمد قوتنا من خطابات جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يحث فيها على كشف الخروقات وفضح الفساد.

وحيث أن الفصل 15 من قانون الوظيفة العمومية الجديد ينص على أنه يمنع على الموظف مزاولة أي نشاط مهني حر أو تابع للقطاع الخاص يدر عليه دخلا كيفما كانت طبيعته.

هذا وإن موظفا ساميا ومسؤولا كبيرا في قطاع حيوي بسيدي سليمان يضرب عرض الحائط كل هذه القوانين والمساطر فيؤسس شركات بسيدي سليمان، "الله يويدو- اللهم لا حسد" لكن أن يستغل سلطته ونفوذه وتستفيد شركته من جل المشاريع المبرمجة في القطاع سواء مشاريع كبرى أو سندات الطلب التي يستفيد منها في كل وقت وحين، وهذا مخالف للقانون. ناهيك عن مزاولته لأنشطة أخرى موازية كالفلاحة وتربية المواشي وما هي إلا ستارة يتخفى بها هذا المسؤول ويجعل منها طريقة لغسيل الأموال التي يحصلها من المشاريع التي ينجزها بشركته. علما أنه استفاد من رقم قياسي من مشاريع وسندات الطلب في مدة لا تتجاوز السنة عن تأسيس شركاته.

وغيرة على المصلحة العليا للبلاد والعباد فقد تقدم بعض الفعاليات بشكاية إلى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة جرائم الأموال بالرباط ولدى المجلس الجهوي للحسابات بالرباط حيث أدلوا بوثائق خطيرة تدين هذا المسؤول وتتبث ملكيته لهذه الشركات من سجلات تجارية وقوانين أساسية وغيرها إضافة إلى لائحة المشاريع التي استفاد منها وتؤكد تورطه كمسؤول استغل منصبه للإستفادة منها.

- في انتظار ربط المسؤولية بالمحاسبة. وتطبيق القانون والضرب على يد المخالفين، لمحاربة الريع والفساد أملنا في القضاء العادل وفي المجلس الجهوي للحسابات لضبط هذه الخروقات وما خفي كان أعظم.



قام بإرسال الخبرإشراقة نيوز
( http://ichrakanews.com/news.php?extend.7213 )