مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

الرباط – صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأبرز السيد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أنه تم تعيين السيدة أمال الرغاي في منصب مدير التشغيل بوزارة الشغل والإدماج المهني؛ فيما شملت التعيينات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي (وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي) السيد محمد وكريم في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير (جامعة ابن زهر بأكادير)، والسيد عبد العالي إيدار في منصب مدير معهد علوم الرياضة بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات)، والسيد عبد الصادق صدقي في منصب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات).

وفي القطاع ذاته، تم أيضا تعيين السيد جمال نجا في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات)؛ والسيدة خديجة الحريري في منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة بمراكش (جامعة القاضي عياض بمراكش).

وعلى مستوى وزارة الصحة، أشار السيد الخلفي إلى تعيين السيد عبد الكريم الداودي في منصب مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، والسيد عزيز تحتاح في منصب مدير للتجهيزات والصيانة؛ والسيد عبد الوهاب بلمدني في منصب مدير التخطيط والموارد المالية.

وعلى مستوى قطاع الماء بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ، شملت التعيينات السيد عبد العاطي قايمي في منصب مدير وكالة الحوض المائي لواد نون.

وعلى مستوى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تم تعيين السيد حسن اهويو في منصب مدير العلاقات مع البرلمان، والسيدة سلوى الكبيطي في منصب مدير العلاقات مع المجتمع المدني.

وعلى مستوى قطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تم تعيين السيد عبد الله إسماعيلي في منصب مدير الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة.

وعلى مستوى وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، جرى تعيين السيد محمد بنيعقوب في منصب مدير الفنون، فيما شملت التعيينات بوزارة الاقتصاد والمالية السيد نزار نصر في منصب مدير الوقاية والمنازعات بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.