الرباح يدعو مصنعي الكابلات إلى الاستثمار بالمغرب

دعا وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح ، امس الأربعاء بمراكش، مصنعي الكابلات إلى الاستثمار بالمغرب.

وأبرز في كلمة خلال أشغال المؤتمر الرابع عشر لتجمع مصنعي الكابلات العرب المنظم حول موضوع “دور المؤسسات المالية في صناعة الكابلات”، أن هذا القطاع يعرف دينامية كبيرة وذلك بفضل التوجهات والعناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي دفعت بالقطاع إلى تحقيق نتائج جد مرضية.

وذكر الوزير في هذا الصدد ، بالتحفيزات التي تضعها المملكة المغربية رهن إشارة المستثمرين في جميع الميادين والقطاعات، مؤكدا على انفتاح المغرب على جميع أنواع الاستثمارات في كافة الميادين بما فيها الصناعة الطاقية.

كما أشار السيد الرباح إلى حجم الاستثمارات بالمملكة في قطاع الطاقة التي تقدر بحوالي 13 بليون دولار أمريكي، والاستثمارات المبرمجة في مجال الطاقة، التي تصل إلى حدود 40 بليون دولار أمريكي ما بين 2020 و 2030، 70 في المائة منها في مجال الطاقات المتجددة.

وأبرز ، في هذا الصدد ، دور صناعة الكابلات وأهمية استعمالها في جميع الميادين ولاسيما صناعة الكابلات الذكية وأهمية استخدامها وخاصة في مجال الطاقة.

ودعا الشركات العربية إلى خلق بوابة الشركات العربية للكابلات والطاقة، تـمكن من التعريف بها وتكون كذلك حاضنة للأرقام والمعاملات والمشاريع حتى تتيح تبادل التجارب والخبرات وخلق فرص التعاون المشترك للاستثمارات بين الدول العربية.

كما أشاد بدور هذه الشركات ونجاحها في الاستثمارات داخل بلدانها في مجال صناعة الكابلات ، داعيا إلى دراسة إمكانية توسيع واستثمار تجاربها في البلدان العربية الشقيقة الأخرى.

يشار إلى أن المؤتمر الرابع عشر لتجمع مصنعي الكابلات العرب ، الذي يضم خمسة عشر دولة عربية ويعرف مشاركة عدة شركات كبرى ، ينعقد للمرة الثالثة بمدينة مراكش .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.