بنعطية ضمن كبار مدافعي القارة الأوروبية

اختير المهدي بنعطية مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي ضمن لائحة أفضل عشرة لاعبين على مستوى محور الدفاع، من خمسة أكبر نوادي أوروبية للموسم الكروي الجاري 2018.. التي تنشط بالدوريات (إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا وفرنسا) حيث احتل الدولي بنعيطة وفق تقارير “المركز الدولي للدراسات الرياضية”، المركز التاسع بمجموع 86.8، فيما انتزع صدارة التصنيف السنغالي كاليدو كوليبالي, لاعب نادي نابولي الإيطالي بمجموع 90.4 نقطة.

واعتمد المركز الدولي CEIS، في اختياراته، على مقياس التطور في الأداء والإمكانيات التقنية المتوفرة لدى اللاعبين المنافسين في الاشهر الثلاثة الماضية، مع الأخذ بعين الاعتبار، نسبة المشاركة رفقة الأندية المنتمين لها في حد أدناه 45 دقيقة في المباريات الثمانية الأخيرة من البطولة المحلية.

كما اعتمد المركز ذاته، في وضعه لقائمة أفضل عشرة مدافعين، على ستة معايير أساسية، تهم: الصرامة في الأداء والتقيد بالتعاليم، نسب استرداد الكرات، قوة التوزيع ، التحكم في الإيقاع وضبطه، حجم الحلول المقدمة وحسن التعامل مع الحالات الصعبة.

** وجاءت قائمة افضل المدافعين على الشكل التالي:

كاليدو كوليبالي, نابولي الإيطالي) 90.4 نقطة. دافينسون شانسيز، (توتنهام الإنجليزي) 88.5 نقطة، نيكولاس أوتماندي (مانشيستر سيتي) 88.1 نقطة، تياغو سيلفا (باري سان جيرمان الفرنسي) وراوول ألبيول (نابولي الإيطالي) 87.8 نقطة، جيرار بيكي (برشلونة الإسباني) 87.7 نقطة، جويل ماتيب (ليفربول الإنجليزي) 87.6 نقطة، جيورجيو شيليني (يوفتونس الإيطالي) 87.2، المهدي بنعطية (يوفتونس الإيطالي) 86.8، بريسونت كيمبي (باري سان جيرمان) 85.7 نقطة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.