الاحتلال الإسرائيلي يمنع رفع الآذان 52 وقتا للصلاة بالمسجد الابراهيمي

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف لأكثر من 52 وقتا للصلاة خلال مارس الماضي، بحجة إزعاج المستوطنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ادعيس ، توضيحه، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن “هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين، ومنعهم من أداء صلواتهم بالمسجد الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه، ومواصلتها تدنيس باحاته، وأركانه”.

واعتبر ادعيس، ذلك “تعديا على الديانات السماوية، وحرية العبادة التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية”، مضيفا ان اساليب الاحتلال تتنوع في النيل من المسجد الابراهيمي، والمرابطين فيه، وتحاول جاهدة بحجج واهية لا تنطلي على أحد احكام السيطرة عليه.

وأضاف، أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية، والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي، والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم، داعيا المواطنين لضرورة التواجد الدائم في المسجد الابراهيمي، والمرابطة فيه كل الوقت، لتفويت الفرصة على الاحتلال، وأذرعه التنفيذية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.