برشلونة يسعى لعودة الانتصارات المحلية قبل المشاركة بمونديال الأندية

يتطلع فريق برشلونة إلى الذهاب للمشاركة في مونديال الأندية في اليابان وعلى قمة الدوري الأسباني لكرة القدم، مما يعني ضرورة فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا السبت في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وقبل اسبوع واحد فقط بدا برشلونة متربعا على صدارة الدوري الأسباني ومستعصيا على المنافسة في ظل تألق مثلث الرعب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

لكن في كرة القدم المعاصرة فإن اسبوع واحد قد يكون كافيا لحدوث تغيرات كبيرة.

فقد تعادل برشلونة بشكل محبط مع بلنسية الاسبوع الماضي في الدوري المحلي بهدف لمثله، وبنفس النتيجة تعادل مع باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا ، مما أهدر فرصة تعزيز الصدارة في البوندسليجا وتحقيق انتصار معنوي على المستوى القاري بعد ضمان التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال.

وبالإضافة إلى ذلك فإن إصابة البرازيلي نيمار في الفخذ نالت من معنويات الفريق قبل السفر إلى اليابان.

وذكرت محطة “راك1” الإذاعية عقب التعادل مع ليفركوزن التي تألق خلالها الحارس مارك اندري تير شتيجن، وأنقذ النادي الكاتالوني من الهزيمة “الأوضاع تغيرت خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأضافت “الحماس لم يعد كما كان عليه قبل اسبوع واحد، خاصة مع غياب نيمار، لهذا السبب اصبحت مواجهة ديبورتيفو غاية في الأهمية، من أجل السفر إلى اليابان بروح معنوية عالية”.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد وأربع نقاط عن ريال مدريد.

ويستعيد برشلونة جهود سيرجيو ماتيو وسيرجي روبرتو خلال مواجهة ديبورتيفو، صاحب المركز السادس، حيث تحمل المباراة ذكرى خاصة بالنسبة للفريق بعدما نجح في الموسم الماضي في انقاذ نفسه من الهبوط الوشيك لدوري الدرجة الثانية عبر التعادل على ملعب كامب نو مع برشلونة 2/2 في الجولة الأخيرة.

وقال مانويل بابلو ظهير أيمن ديبورتيفو الذي يبلغ 40 عاما الشهر المقبل “لدينا ذكريات جيدة من مباراتنا الأخيرة على ملعب كامب نو”.

وأضاف “برشلونة فريق رائع، نتمنى أن نسبب بعض المتاعب لهم”.

ويفتقد ديبورتيفو جهود بيدرو موسكيرا واوريول رييرا للإصابة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.