سفير فلسطين بالرباط يشيد بدعم المغرب الدائم للشعب الفلسطيني

أعرب سفير دولة فلسطين بالرباط جمال الشوبكي، عن شكره وتقديره باسم دولة فلسطين، للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، على دعمه الدائم للشعب الفلسطيني، معتبرا أن المنح الدراسية السنوية المقدمة من المملكة المغربية لفائدة الطلبة الفلسطينيين، تمثل أبرز أوجه هذا الدعم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس، عن الشوبكي، قوله إن التعليم في فلسطين يعتبر من أهم أسس الحفاظ على الكينونة الوطنية الفلسطينية ويساهم في بناء جيل فلسطيني متعلم ورائد يحافظ على أرضه وتاريخه، فضلا عن دوره في تطوير أداء المؤسسات الفلسطينية.

وقال الشوبكي “إن المملكة المغربية قدمت مشكورة منحا دراسية نوعية للطلبة الفلسطينيين بمختلف التخصصات للعام الدراسي (2018 – 2019)”، مشيرا إلى أن “عدد هذه المنح بلغ 120 منحة موزعة على مختلف المؤسسات التعليمية المغربية”.

وعلى صعيد متصل، قال الدبلوماسي الفلسطيني إن المقاعد الدراسية المخصصة للطلبة الفلسطينيين خلال الموسم الدراسي القادم، تهم شعب التكوين المهني والتقني بهدف خلق آفاق جديدة لأبناء فلسطين بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد عدة لقاءات وتنسيقا مشتركا بين المؤسسات التعليمية في كلا البلدين لتعزيز التعاون الثنائي، وذلك عبر وزارة الخارجية الفلسطينية ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.