منتخب فرنسا أصغر منتخب يحرز كأس العالم منذ سنة 1970

شكل منتخب فرنسا ،بفوزه اليوم الأحد بمونديال روسيا ، أصغر منتخب يحرز كأس العالم منذ سنة 1970 . ولم يتعد متوسط عمر لاعبي المنتخب الفرنسي ،الحائز على النجمة الثانية، 25,5 سنة ،وهو متوسط العمر الأقل مقارنة مع باقي المنتخبات التي فازت بكأس العالم منذ لقب البرازيل في مونديال المكسيك لسنة 1970.

واعتبر منتخب فرنسا ،الذي قاده المدرب ديديي ديشان بنجاح وعقلانية ، ثاني أصغر منتخب من حيث السن خلال مونديال روسيا عامة بعد منتخب نيجيريا، وتفوق بذلك على منتخبي إسبانيا الفائز بمونديال جنوب أفريقيا سنة 2010 (متوسط العمر بلغ 25,9 سنة) وألمانيا في مونديال 2014 (متوسط العمر 25,7 سنة ) .

وشكل اللاعب كيليان مبابي ، الذي يبلغ من العمر 19 سنة فقط ، أحد اللاعبين الأساسيين للنخبة الفرنسية التي قل عمر الغالبية العظمى لأفرادها عن 25 سنة ،منهم بنجامين بافارد ، رافائيل فاران ، وصامويل أومتيتي ، لوكاس هيرنانديز و بول بوغبا ،وهم عماد دفاع “الديكة”.

وكان أصغر بطل لكأس العالم المنتخب البرازيلي عام 1970 ،وهو ذلك المنتخب ، الذي ضم الأسطورة بيليه وبلغ من العمر آنذاك 29 عاما ، وكان جيرزينيو وجيرسون وريفيلينو وتوستاو يبلغون من العمر أقل من 25 عام ا.

وعلى العكس من ذلك بلغت أعمار لاعبي المنتخبات الفائزة بكأس العالم ،في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي خاصة، في المتوسط 29 سنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.