كولونيا الألمانية: مهاجر مغربي يطعنه سوري بسكين مغربياً ويختبئ في مسجد بكولونيا

لسبب مجهول حتى الآن اندلع شجار بين مواطن سوري (30 عاماً) وآخر مغربي (28 عاماً) في حي يكتظ بالمحلات العربية في منطقة “كالك” بالجزء الشرقي من مدينة كولونيا الألمانية، وتطورت بشكل دموي، إذ خلال الشجار سحب السوري سكيناً وطعن به المغربي مرات عديدة ثم هرب إلى مسجد مغربي أثناء الصلاة آملاً في ألا تقبض عليه الشرطة.

وبحسب صحيفة “كولنر إكسبرس”، التي تصدر في كولونيا فإن الحادثة وقعت عند صلاة الظهر أول أمس الثلاثاء في شارع “تاونوس”، الذي شهد الواقعة توجد به محلات عديدة لعرب من شمال إفريقيا، وخصوصاً من المغرب. فهناك محلات البقالة والحلاقة والمخبوزات العربية، كما أن به مسجداً باسم “تقي الدين الهلالي”، وهو عالم دين مغربي راحل حصل على الدكتوراه من برلين.

“لقد حدث كل شيء بسرعة”، تقول سيدة مسنة، تابعت المشاجرة من نافذة مسكنها بالشارع. وقام السوري المشتبه به بتوجيه عدة طعنات بسكين إلى الشاب المغربي، الذي سقط على الأرض مصاباً بجروح خطيرة، حسبما قالت صحيفة “بيلد” اليوم الأربعاء (10 أكتوبر 2018). وقام السكان بإبلاغ الشرطة والإسعاف، غير أن الشخص السوري فَرَّ هارباً إلى داخل مسجد تقي الدين الهلالي واندس بين المصلين.

وقال إمام المسجد لصحيفة بيلد: “جاء الرجل واصطف مع المصلين، وربما كان يمني نفسه بأن الشرطة لن تدخل المسجد”. غير أن رجال الشرطة دخلوا المسجد بعدما وضعوا أكياس بلاستيكية على أحذيتهم، حفاظاً على نظافة مفروشات المسجد، وقاموا بإلقاء القبض على السوري، والتحفظ على أدلة الجريمة، التي وجدوها في المسجد. كما تم تشكيل لجنة تحقيق حول الحادث.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.