رقم قياسي جديد لميسي يمنحه التفوق على بوشكاش ودي ستيفانو

أصبح أول لاعب يسجل 21 هدفًا أو أكثر في 8 مواسم متتالية
يوماً بعد آخر يثبت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني أنه لاعب من كوكب آخر، بفضل الأرقام القياسية التي يسجلها مع الفريق الكاتالوني، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

ونجح ميسي في قيادة برشلونة لتحقيق فوز كبير على مضيفه ايبار 4-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني بتسجيله هدفين من الأربعة، رافعا رصيده من الأهداف إلى 21 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وأضاف النجم الأرجنتيني بثنائيته رقما قياسيا جديدا تمثل في أنه أصبح أول لاعب في تاريخ الليغا الإسبانية يسجل 21 هدفًا أو أكثر في 8 مواسم متتالية في المسابقة، على الرغم من ابتعاده عن الملاعب لنحو شهرين لإصابة في الركبة في أواخر العام الماضي.

يشار إلى أن النجم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد يقترب هو الآخر من الوصول إلى هذا الرقم، إذ يمتلك في رصيده 20 هدفًا أو أكثر خلال 7 مواسم له مع الفريق الملكي في الدوري الإسباني.

ونجح ميسي في التفوق على أسطورتي ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو، وفيرينتس بوشكاش بالإضافة إلى تيملو زارا مهاجم أتلتيك بلباو السابق، الذين أحرزوا 20 هدفًا أو أكثر في 7 مواسم، في حين سجل مهاجم فالنسيا السابق هوغو سانشيز 20 هدفًا أو أكثر في 5 مواسم للدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن ميسي هو الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 307 هدف في 337 مباراة لعبها مع الفريق الكاتالوني في الليغا، متفوقا على غريمه رونالدو الذي يحتل المركز الثاني برصيد 252 هدف، ف حين يحتل زارا المركز الثالث برصيد 251 هدف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.