الرباط: المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ينفي تسجيل وفيات رضع على إثر انقطاع التيار الكهربائي

نفت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، اليوم الثلاثاء، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول تسجيل وفيات رضع بمستشفى الأطفال بالرباط التابع للمركز على إثر انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضحت إدارة المركز الاستشفائي، في بيان توضيحي، أن ” مستشفى الأطفال لم يسجل أي حالة وفاة يوم السبت 06 أبريل الجاري على إثر الإنقطاع الجزئي للتيار الكهربائي الذي وقع على الساعة 06h49 من نفس اليوم”.

وبالنسبة لحالات الوفيات التي عرفها المستشفى المذكور، يضيف المصدر ذاته، فإن الأمر يتعلق بثلاث حالات ناتجة عن الحالة الصحية الحرجة للأطفال الخدج، موضحا في هذا الصدد أن ” رضيع لا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام توفي على الساعة الرابعة زوالا (16h) أي أكثر من 9 ساعات على الإنقطاع، ورضيع ثان يزن أقل من 680 غرام توفي على الساعة الثامنة مساءا (20h) أي أكثر من 13 ساعة من وقوع الحادث، ورضيع ثالث يزن فقط 850 غرام توفي هو أيضا على الساعة الثامنة مساءا (20h) “.

وشددت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا على أن مستشفى الأطفال لم يسجل أي انقطاع كهربائي خارجي في اليوم المذكور، بل أن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي لثلاث مقابس كهربائية بالمصلحة دام لمدة 7 دقائق قبل إصلاحه، مسجلة أن المصلحة تتوفر على مجموعتين من المولدات الكهربائية تعمل أوتوماتيكيا فور تسجيل أي انقطاع للتيار العمومي والخارجي وعلى بطاريات عاكسة مركزية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.