ارتفاع حدة التنافس بأسفل الترتيب أبرز حصاد الجولة 25 من البطولة

حسم التعادل الإيجابي هدفين لمثلهما مباراة “ديربي” البيضاء، الذي جمع فريق الوداد أمام ضيفه الرجاء، بمركب مراكش، لحساب الجولة 25 من البطولة، إذ ظل فارق النقاط بين المتصدر الوداد ذو 53 نقطة، تسع نقاط على الرجاء الوصيف، صاحب 44 نقطة ومباراة ناقصة.

وتعرض مطاردهما المباشر، حسنية أكادير للهزيمة أمام مضيفه فريق الفتح الرياضي، بهدفين نظيفين، بمركب مولاي الحسن بالرباط، ليرفع الفريق الرباطي رصيده إلى 29 نقطة، بينما ظل الفريق السوسي في مركزه الثالث بمجموع 36 نقطة مع مباراة ناقصة.

فيما اكتفى فريق اتحاد طنجة بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف، أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي احتضنها مركب طنجة، مفوتا فرصة استقباله على أرضه وبين جماهيره، ليظل في مركزه الرابع بـ 36 نقطة، بينما رفع الفريق البركاني رصيده إلى 30 نقطة، في المركز 11، مع مباراة ناقصة.
هذا، وحقق فريق الدفاع الحسني الجديدي العلامة الكاملة، بعدما عاد بفوز ثمين على مضيفه مولودية وجدة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة، التي احتضنها الملعب الشرفي، ليرتقي الفريق الجديدي إلى المركز الخامس، بمجموع 33 نقطة ضمن جدول ترتيب البطولة، بينما تجمد رصيد مولودية وجدة عند 32 نقطة في المركز السابع.

وحقق أولمبيك آسفي، فوزا ثمينا أمام ضيفه الجيش الملكي بهدف دون رد، بملعب المسيرة، ليصعد للمركز السادس، برصيد 35 نقطة، في حين ظل الجيش في مركزه العاشر بمجموع 30 نقطة، بعدما أخفق في تحقيق الانتصار، للمباراة السادسة على التوالي ضمن منافسات البطولة.

وازدادت وضعية فرق أسفل الترتيب تعقيدا، بعدما فشلت في تعويض ما فاتها من قبل، خلال منافسات الجولة 25 من البطولة، إذ تعرض فريق شباب الريف الحسيمي للهزيمة 13 له هذا الموسم الكروي، في المباراة التي حل فيها ضيفا على سريع واد زم، بهدف المهاجم المالي عبد الله ديارا عند الدقيقة 74، وبذلك ضمن فريق واد زم بقاءه نسبيا بقاءه ضمن القسم الاحترافي، بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة.

وازدادت معاناة فريق الكوكب المراكشي بدوره، في أسفل الترتيب، بعدما تجرع الهزيمة 13 هذا الموسم، حيث خسر مباراته أمام ضيفه أولمبيك خريبكة بمركب مراكش، برسم افتتاح منافسات الجولة 25 من البطولة الوطنية، وساهم الفوز في ارتقاءه خريبكة إلى المركز الثامن، بعد أربع تعادلات متتالية، بمجموع 31 نقطة، فيما ظل الفريق المراكشي في مركزه 15، بعد أن تجمد رصيده عند 22 نقطة.

كما مني فريق المغرب التطواني بالهزيمة 10، في المباراة التي أجراها أمام مضيفه يوسفية برشيد، بالملعب البلدي، بنيران صديقة، وذلك بواسطة مدافعيه المغرب التطواني، المهدي بلعروصي وأيوب المودن ليصعد بذلك الفريق الحريزي إلى الصف الرابع برصيد 36 نقطة، في حين تجمد مجموع المغرب التطواني في المركز 14 بـ 25 نقطة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.