هؤلاء اللاعبين رفضوا حمل قميص منتخب فرنسا

تضمنت قائمة أفضل 10 لاعبين أفارقة، رفضوا حمل قميص المنتخب الفرنسي في السنوات القليلة الماضية، اسم لاعبين ضمن المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بكل من المهدي بنعطية وأمين حاريث.

وشملت القائمة ذاتها، الصادرة عن موقع رياضي إفريقي متخصص في الأرقام والإحصائيات، مجموعة اللاعبين الأفارقة، الذين نجحوا في الظهور بقوة رفقة أنديتهم الفرنسية، بل وتوجوا بمجموعة من الألقاب رفقة كل فئات المنتخب الفرنسي، رافضين حمل قميص منتخب « الديكة ».

وتحدث المصادر ذاتها، عن كون بنعطية مدافع نادي الدحيل القطري، فضل اختيار حمل قميص المنتخب الوطني أمام ثلاث اختيارات، باعتباره من أب مغربي وأم جزائرية فضلا عن ازدياده بفرنسا، وانه سرعان ما اختار قميص بلد أبيه.

ووصف المصدر ذاته، اختيار الدولي حاريت لاعب خط وسط نادي بحمل قميص « الأسود »، (وصفه) بالمفاجأة، خاصة، وأن حاريت حسم في اختياره أياما قليلة بعد تتويجه رفقة المنتخب الفرنسي بلقب « مونديال » أقل من 20 عاما.

وضمت اللائحة إلى جانب بنعطية وحاريت، كلا من الإيفواري ديديي دروغبا، الذي ازداد بالعاصمة أبيدجان، قبل ان يسافر وهو في الخامسة من عمره، وفضل حمل قميص « الفيلة »، في 105 مباراة، مسجلا 65 هدفا، إلى جانب سيرج أوريي مدافع نادي توتنهام الإنجليزي، والذي حسب التقارير ذاتها، تردد كثيرا في اختيار حمل القميص الإيفواري، الذي حسم عام 2013، وحمله في 41 مباراة.

كما شملت اللائحة ذاتها، كلا من رياض محرز مهاجم نادي مانشيستر يونايتيد (حمل قميص منتخب الجزائر 2014)، ياسين براهيمي مهاجم نادي بورتو البرتغالي (حمل قميص منتخب الجزائر 2014) وسفيان فيغولي مهاجم نادي غلطا ساراي التركي (حمل قميص منتخب الجزائر 2011).

وضمت القائمة، كلا من الطوغولي بيير إيمريك أوباميونغ مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي، الغاني أندري أياو ابن الدولي السابق أبيدي بيلي، والسنغاليين خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي، الذي فضل حمل قميص المنتخب السنغالي منذ 2015، ومواطنه مباين يونغ مهاجم نادي تورينو الإيطالي الملتحق بمنتخب السنغال عام 2018.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.