هيرفي رونار وترتيبه في قائمة أغلى مدربي “الكان”

كشفت مجلة “جون أفريك” عن قائمة أعلى المدربين أجرا داخل القارة الإفريقية، شملت 50 اسما، ضمنهم 24 مدربا مشاركا في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بمصر.

وحل الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، بالمركز الثالث براتب شهري بلغ 80 ألف يورو، ضمن قائمة أعلى المدربين أجرا، شملت مدربين من جنسيات مختلفة.

وتصدر المكسيكي « خفيير أغيري » مدرب منتخب مصر قائمة أغلى المدربين، براتب شهري يبلغ 108 ألف يورو، وجاء الهولندي كلارنس سيدورف مدرب منتخب الكاميرون ومساعده الهولندي « باتريك كلويفرت » في المركز الثاني، بأجر بلغت قيمته 96 ألف يورو شهريا.

واحتل البريطاني « ستوارت باكستر » مدرب جنوب إفريقيا المركز الرابع ب 62،300 يورو، ثم الجزائري جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، خامسا براتب شهري قيمته 55 ألف يورو، متصدرا بذلك قائمة المدربين من جنسيات إفريقية.

أما في أسفل الترتيب، يتواجد مدربون على رأس المنتخبات الصغيرة أغلبهم محليين بأجور متواضعة، كما هو الحال بالنسبة لـ « ريكاردو مانيتي » مدرب ناميبيا، الذي ارتفع أجره إلى حوالي 5000 يورو شهريا، أما بالنسبة للبوروندي « أوليفييه نيونجيكو »، فإن راتبه الشهري هو الأقل في « الكان » إذ يصل إلى 450 يورو فقط، مع إمكانية تحسنه بفضل مكافآت المباريات، ويحتل المالي محمد ماغاسوبا مدرب منتخب مالي المركز ما قبل الأخير بأجر لا يتعدى 1500 يورو، إلى جانب « المسجد إفريم » مدرب منتخب إرتيريا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.