الرئيس البرتغالي يستقبل بالدار البيضاء السيد بنشماش

الدار البيضاء – استقبل رئيس الجمهورية البرتغالي السيد مارسيليو دوارتي ريبيلو دي سوزا، مساء أمس الإثنين بالدار البيضاء، رئيس مجلس المستشارين السيد عبد الحكيم بنشماش.
وقال السيد بنشماش، في تصريح صحافي عقب هذا الاستقبال، إن زيارة الرئيس البرتغالي للمغرب، التي تكتسي أهمية كبيرة، تأتي لتعزيز التعاون الثنائي، وتقوية الروابط المتينة والتاريخية التي تجمع البلدين.
وأبرز أن العلاقات التي تجمع البلدين مبنية على الثقة والاحترام المتبادل، مؤكدا في الوقت ذاته وجود آفاق واعدة لإقامة شراكة استراتيجية حقيقية بين الرباط ولشبونة.
وبعد أن أشار إلى أن المغرب والبرتغال، البلدين الجارين، تجمعهما نفس القيم، قال إن البلدين يدركان أهمية العمل المشترك من أجل مواجهة التحديات المشتركة بضفتي المتوسط، وكذا تطوير العلاقات الثنائية إلى مستوى أفضل.
كما أكد أن هذا الاستقبال شكل مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين المؤسسات التشريعية في البلدين.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس البرتغالي كان قد حل بعد ظهر أمس الإثنين بالدار البيضاء في زيارة رسمية للمغرب بدعوة من جلالة الملك.
ويذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كان قد أجرى ، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مباحثات على انفراد مع رئيس الجمهورية البرتغالية السيد مارسيلو دوارتي ريبيلو دي سوزا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.