الخلفي: 35 جمعية حظيت بالدعم سنة 2019

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي،اليوم الأربعاء بالرباط ، أن 35 جمعية حظيت بالدعم في مجال الديمقراطية التشاركية والترافع المدني عن مغربية الصحراء والأمن المجتمعي برسم سنة 2019.

وأوضح الخلفي خلال لقاء خصص للإعلان عن نتائج طلبات عروض مشاريع الجمعيات في مجالات الديمقراطية التشاركية والترافع المدني عن مغربية الصحراء والأمن المجتمعي وعرض خطة الوزارة للنهوض بالدعم العمومي للجمعيات، أنه تم قبول طلبات دعم 15 جمعية في مجال الديمقراطية التشاركية و10 جمعيات في مجال الأمن المجتمعي، و10 جمعيات في مجال الترافع المدني عن مغربية الصحراء.

وأضاف أن الوزارة تلقت 414 طلبا منها 75 طلبا غير مستوفية للشروط الشكلية مؤكدا حرص الوزارة على تكافؤ الفرص وعلى المنافسة الشريفة وأيضا على تتبع أثار الدعم وقياس نتائجه.

وأكد أن خطة الوزارة للنهوض بالدعم العمومي للجمعيات في مجال الديمقراطية التشاركية والترافع المدني عن مغربية الصحراء والأمن تشكل نقلة في مسار عمل القطاع مشيرا إلى أن ميزانية الوزارة في إطار قانون المالية 2019 ضمت لأول مرة بندا ماليا خاصا بالدعم المباشر للجمعيات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.