اعتقال مواطن مغربي يشتبه في توجيهه رسائل تهديد للسفير الاميركي

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة الخميس، من توقيف موظف بنكي يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في توجيه رسائل تهديد بارتكاب أفعال إجرامية في حق سفير الولايات المتحدة المعتمد بالرباط.
وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية، مدعومة بالخبرة المنجزة من طرف المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة، مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه رهن إشارة البحث.
وحسب المعلومات الأولية للبحث، – يضيف المصدر ذاته – فقد بعث المشتبه فيه بتلك الرسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وذلك كرد فعل على عدم استقباله من طرف التمثيلية الدبلوماسية الأميركية بالرباط، بعدما تقدم بطلب مقابلة لتسجيل شكوى في حق مواطنة أميركية تقطن بجواره، بسبب خلافات شخصية.
وتم حسب البيان، الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وتمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ايضا منتصف يوم الخميس، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 17 سنة، مقيم بالمغرب ويتابع دراسته بالبعثة الفرنسية بمدينة مراكش، وذلك للاشتباه في نشره رسائل تتضمن تهديدا بارتكاب أفعال إرهابية على التراب الفرنسي.
وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، أنه “جرى توقيف المعني بالأمر، وهو قاصر السن، بدوار بوكديرة بالجماعة القروية تاسلطانت بإقليم مراكش، بعدما أوضحت الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أنه بعث برسائل تهديد انطلاقا من موقع إلكتروني خاص بألعاب الفيديو”.
وأبرز البيان أن عبارات التهديد الصادرة عن المشتبه فيه، حسب المعلومات الأولية للبحث، تبقى مجرد ادعاءات ومزاعم غير جدية، وأنه قام بنشرها بغرض التسلية من دون إدراك لخطورتها.
وقد تم، حسب المصدر ذاته، إخضاع المعدات والتجهيزات الإلكترونية المحجوزة بمنزله لخبرة معلوماتية، وذلك على أساس تقديمه أمام النيابة العامة بمدينة مراكش اليوم الجمعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.