مكناس: لقاء تحسيسي حول النهوض بالطفولة المبكرة

انعقد أمس الأربعاء بمكناس لقاء تحسيسي حول النهوض بالطفولة المبكرة بمشاركة العديد من الفاعلين في النسيج الجمعوي المحلي.

ويندرج اللقاء الذي نظم بمبادرة من عمالة مكناس في إطار روح المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واستحضر عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار مضمون الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس الى المشاركين في المناظرة الوطنية للتنمية البشرية، ليومي 18 و 19 شتنبر الماضي، مشيرا الى أن الطفولة المبكرة تكتسي أهمية محورية كمرحلة حاسمة في تطور الفرد وضمانة لمستقبله.

ويروم اللقاء الذي يدخل ضمن الحملة الوطنية التي أطلقت يوم 21 أكتوبر وتتواصل الى 4 نونبر، رفع الوعي وتحسيس الفاعلين المعنيين بأهمية بناء “مستقبل مشرق” للأجيال الصاعدة بالبلاد.

وقال الصبار ان النهوض بالطفولة المبكرة مدخل فعال ورافعة رئيسة لمعالجة التفاوتات السوسيو اقتصادية والمجالية، موضحا أن الاستثمار في الرأسمال البشري، وخصوصا الأطفال، عبر الحماية الصحية والتغذية السليمة وتشكيل محيط مناسب للتعلم المبكر، سيتيح للصغار تملك الوسائل الضرورية لرفع تحديات المستقبل والنجاح في مختلف محطات الحياة.

ونوه بالمنجزات التي حققها المغرب منذ عقود في اتجاه العناية بالطفولة المبكرة خصوصا في قطاع الصحة عبر تعميم التلقيح وتحسين النظام الغذائي.

وتميز اللقاء بتقديم عرض حول الاستثمار في الطفولة المبكرة ومخطط العمل المعتمد على صعيد العمالة في ما يخص صحة الأم والطفل. كما تمت زيارة وحدة للتعليم التمهيدي في جماعة لمغاسيين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.