مسيرة احتجاجية بالبيضاء ضد “أخونة الدولة” والمطالبة برحيل بنكيران..

توافدت جموع من الجماهير على شارع محمد السادس بالدار البيضاء، صباح الأحد، في استجابة لنداء المطالبة برحيل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة كما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقد حج غاضبون من حكومة العدالة والتنمية، إلى شارع محمد السادس، الذي يتخلل العاصمة الاقتصادية، وقد غص بوفود قدمت من مناطق مختلفة من المغرب، ضدا على ما وصفوه بسعي “البجيدي” إلى “أخونة الدولة”.

وفي غياب لأرقام رسمية يقدر عدد المشاركين في المسيرة إلى حدود منتصف النهار بما لا يقل عن 15 ألف مشارك، وقد تكفلت جمعيات المجتمع المدني بتأطير الغاضبين على بنكيران ووزرائه في الحكومة الحالية.

وبينما تجهل هويات الدعاة إلى المسيرة الاحتجاجية، فقد اختفت الوجوه التي تؤثت المشهد السياسي عن المسيرة التي حفتها عناصر أمنية بمتاريس حديدية مخافة انفلات عقالها.

وكان نداء أطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعا إلى الخروج ضد حكومة بنكيران في محاولة لقطع الطريق على “البيجيدي” من الفوز بالاستحقاقات التشريعية التي يرتقب انطلاق حملتها الانتخابية بعد أقل من أسبوع.

وجاء في النداء أن المسيرة تأتي ردا على محاولات حزب العدالة والتنمية لبسط نفوذه في المغرب على شاكلة ما وقع في مصر معقل جماعة الإخوان المسلمين بعد هبوب نسائم الربيع العربي قبل ست سنوات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.