كورونا: المجمع الشريف للفوسفاط يشرف على تأهيل أربع مستشفيات بإقليم خريبكة

أعلن المجمع الشريف للفوسفاط اليوم السبت عن الشروع في تأهيل أربع مستشفيات بإقليم خريبكة، “تحسبا لأي طارئ” يهم تطورات انتشار فيروس “كوفيد 19” .

وجاء في بلاغ للمجمع الشريف للفوسفاط أنه “في إطار المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ستعرف أربع مستشفيات بإقليم خريبكة، خلال هذه الأيام، العديد من الإصلاحات وأشغال الصيانة” ، تحت إشراف متطوعين من مبادرة “أكت فور كومينيتي” ، على رأسهم أطباء من المصالح الطبية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة.

وأوضح البلاغ في هذا السياق أنه “تحسبا لأي طارئ في ظل انتشار وباء كوفيد 19 ” عرف المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة خلال اليومين الماضيين مجموعة من الإصلاحات، همت أشغالا للصيانة الكهربائية وطلاء الجدران وتركيب مولد كهربائي إضافي بقدرة عالية، على أن يتم تزويد المستشفى بتجهيزات طبية، وتجهيزات التعقيم والتنظيف اللازمين وأسطوانات الأكسجين.

نفس العملية همت مدينة وادي زم حيث انطلقت اليوم السبت أشغال الترميم والصيانة بمستوصف 20 غشت الذي سيتم تزويده بمجموعة من التجهيزات الطبية والتعقيمية اللازمة ، فيما يرتقب أن تنطلق أشغال الترميم والصيانة بمستشفى محمد الخامس بوادي زم ومستشفى محمد السادس بأبي الجعد.

وفي نفس هذا الإطار ، من المقرر أن يتم تعقيم وتطهير جميع أجنحة المستشفيات السالفة الذكر يوميا للمحافظة على صحة المواطنين وتأمين سلامتهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.