“كوفيد 19”: روسيا تغلق حدودها البرية اعتبارا من الاثنين القادم

أعلنت  الحكومة الروسية ،اليوم السبت ،عن قرار إغلاق الحدود البرية للبلاد مؤقتا اعتبارا من 30 مارس الجاري ،ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وجاء في وثيقة ،تم نشرها عبر موقع الحكومة الروسية الإلكتروني ، أنه تقرر حظر عبور السيارات والقطارات والراجلين ، والدخول عبر نقاط التفتيش والنقاط النهرية، بالإضافة إلى إغلاق الحدود مع بيلاروسيا، مؤقتا ، بسبب خطر تفشي فيروس “كورونا”.

وأضاف المصدر  أن القيود لن تشمل الدبلوماسيين الروس والمسؤولين القنصليين والمسؤولين في اللجنة الدائمة للدولة الاتحادية ، وكذلك أفراد عائلاتهم، بالإضافة إلى الروس العاملين في شركة الاتصالات الحكومية الدولية وأعضاء الوفود الرسمية .

كما سيسمح للروس الذين يعملون كسائقين دوليين للشاحنات ، وأفراد طاقم السفن النهرية، وأطقم القطارات الدولية والأفراد الذين تحددهم الاتفاقات الدولية في مجال النقل بالسكك الحديدية.

و أعلن مركز  مكافحة انتشار عدوى فيروس “كورنا” المستجد في روسيا، في وقت سابق اليوم ، بأنه تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تسجيل 228 حالة إصابة بفيروس كورونا في ، ليبلغ إجمالي عدد الحالات في البلاد 1264 حالة في 62 منطقة.

كما تم الإعلان عن تعافي 4 أشخاص مصابين بـ (كوفيد-19) وخروجهم من المستشفيات خلال الـ24 الأخيرة، ليبلغ العدد الإجمالي للاشخاص الذين تعافوا من هذا الوباء، 49 شخصا  .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.