سيدي سليمان: أطر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية معبأة لأجل إنجاح العملية الدراسية.. أوشريف يجيب عن أهم الأسئلة الرائجة

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

في إطار مواكبة جريدة إشراقة نيوز لعملية الدخول المدرسي ولتنوير الرأي العام وطمأنة آباء وأولياء أمور التلاميذ حول التدابير الاحترازية والوقائية من وباء فيروس كورونا أجرينا لقاء خاصا بهذه المناسبة مع السيد مصطفى أوشريف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان والذي أجاب عن عدة أسئلة يطرحها الشارع العام كما سلط الضوء عن كيفية استعداد المديرية والأطر التربوية لعملية الدخول المدرسي…

⁃ في ظل الظروف الصحية الراهنة والدخول المدرسي الاستثنائي.. كيف تتصورون الدخول المدرسي الحالي؟ وما هي الاجراءات الاحترازية والوقائية التي قمتم بها في سبيل إنجاح العملية؟؟
⁃ إلى أي حد ترون استعداد الأسرة التعليمية لإنجاح عملية الدخول المدرسي واستمرارية الدراسة في ظل هذه الجائحة؟؟
⁃ كيف سيكون التدريس الحضوري وما هي التدابير اللازمة التي اتخذتموها؟؟
⁃ الاهتمام منصب على التدريس الحضوري والإجراءات الوقائية الخاصة به، في حين كيف يمكنكم تدبير التعليم عن بعد؟ من حيث الأدوات واللوجستيك؟؟
⁃ حول التعليم الخصوصي: ونظرا للهجرة القوية التي يشهدها هذا النوع من التعليم بنزوح عدد من التلاميذ نحو التعليم العمومي. ما هي الإجراءات والتدابير المتخذة وكذا والضمانات فيما يخص تسليم الوثائق المدرسية الخاصة بالمغادرين، في حالة امتناع المؤسسات الخصوصية بدعوى عدم أداء الآباء واجبات تمدرس أبنائهم للموسم الماضي في فترة الحجر الصحي؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.