سيدي سليمان: مرة أخرى السباع تطالب الكياك بتفعيل القانون ضد متورطي تقرير المفتشية قبل التصعيد إلى جهات عليا

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

رغم المناورات والمفاوضات التي حيكت لأجل إيقاف تنفيذ التقاضي ضد المتورطين من أعضاء المجلس الجماعي لسيدي سليمان في تقرير المفتشية العامة للإدارة التربية وانبطاح عدد من الأعضاء أعداء التنمية وتطبيق القانون، والذين ظهروا بصورتهم الحقيقية أمام المواطن السليماني.

ورغم رفض عامل الإقليم ورئيس المجلس البلدي تسليم نسخة من تقرير المفتشية العامة ‏الذي سبق وطلبه عدد من المستشارين، إلا أن الأسود قرروا تصعيد الموقف خاصة بعد عودة الشبل الضال إلى عرينه لتكتمل رباعية محاربة الفساد.

‏فإضافة إلى المصطفايين حموبل والشفك فقد وقع محمد العروصي وعزيز نجد على طلب تفعيل مقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 274 من القانون التنظيمي 14. 113 المتعلق بالجماعات المحلية لينضم طلبهم هذا ‏إلى لائحة الطلبات التي بعثت إلى الكياك قصد اتخاذ اللازم و القيام بالمتعين وهو ما سيضعه في حيص بيص، ‏خاصة وأن هذا الطلب وجه إلى كل من وزير الداخلية والوالي المفتش العام للإدارة التربية ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة في إشارة إلى اتخاذ سبل أخرى من أشكال الإحتجاج وذلك لتفعيل القانون وترسيخ سيادته ‏وتكريس التنزيل السليم للمقتضيات الدستورية بشأن صيانة مشروعية التمثيل الديمقراطي و ثقة المواطنين في المؤسسات المنتخبة.

‏وحيث أن عامل الإقليم ممثل صاحب الجلالة في سيدي سليمان وأنه ممثل سلطة الرقابة الإدارية على المجالس المنتخبة مما يجعل على عاتقه تطبيق القانون وعدم محاباة أي أحد وتقديم المتورطين إلى العدالة قصد تطهير المرفق من كل الشوائب وممن سولت له نفسه الاستهتار بمصالح المواطن التي ائتمن الكياك عليها وجعله جلالة الملك راعيا لها.

وأمام هذه الوفرة من الطلبات والاستباقية بين المستشارين الراغبين في استئصال جذور الفساد من سيدي سليمان، فما على عبد المجيد الكياك إلا الامتثال لطلبات الجماهير الشعبية في صورة ممثليهم مستشاري المجلس البلدي بسيدي سليمان للقيام بواجبه القانوني وإيصال الطرد إلى مثواه، وذلك درءا لكل الشبهات.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.