مجلس جهة-الرباط-سلا-القنيطرة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر

عقد مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة ، اليوم الاثنين بالرباط ، أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 والتي خصصت لتدارس مجموعة من القضايا وإطلاق سلسلة من المشاريع التنموية بالجهة.

وقدم خلال الدورة تقرير إخباري حول أنشطة رئيس المجلس في الفترة الفاصلة بين دورتي يوليوز وأكتوبر 2020، كما تدارست وصادقت على مشاريع تنموية تهم أساسا النقل الحضري بالقنيطرة والجماعات المجاورة.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجلس عبد الصمد سكال في تصريح للصحافة أن هذه الدورة تتضمن المصادقة على مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب الوطني، ومشروع ميزانية مجلس الجهة برسم السنة المالية 2021، وكذا مشروع الميزانية التعديلية لمجلس الجهة برسم السنة المالية 2020، وذلك بالنظر للإكراهات المرتبطة بمراجعة المداخيل التي عرفت انخفاضا جراء جائحة (كوفيد-19).

كما يتضمن جدول الأعمال ، وفق السيد سكال ، الاطلاع على سير المشاريع التي انطلقت على المستوى الجهوي برسم سنة 2020، ودراسة اتفاقية تتعلق بمنح إعانات لحوالي 400 تعاونية من أجل مواجهة التداعيات والصعوبات التي خلفتها أزمة فيروس كورونا، وكذا دراسة مشروع اتفاقية-إطار بين مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي تتعلق بدعم مشاريع المقاولات وتعزيز الابتكار بالجهة.

ويشمل ، أيضا ، دراسة مشروع تفاهم خاص بين جهة بروكسيل العاصمة ومجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة يهم إحداث المرصد الجهوي للدينامية الترابية معززا بنظام معلوماتي جغرافي “المرحلة الثانية ..مرحلة التفعيل”، ومشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث منطقة صناعية للتقنيات الحديثة (تيكنو بارك ومقاولات ناشئة)، ومشروع اتفاقية-إطار للتعاون والشراكة مع مجلس جهة نواكشوط، ومشروع تجديد اتفاقية-إطار للتعاون والشراكة مع مجلس جهة القناطر الكبرى من جمهورية الكوت ديفوار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.