اليابان ترحب بالتقدم الذي أحرزته الجولة الثانية من الحوار الليبي في بوزنيقة

أعلنت اليابان عن ترحيبها بالتقدم الذي أحرزته الجولة الثانية من الحوار الليبي – الليبي التي انعقدت ما بين 2 و6 أكتوبر الجاري بمدينة بوزنيقة المغربية .

وكتبت سفارة اليابان في المغرب على حسابها الرسمي على موقع (فايسبوك) ” إننا نرحب بالتقدم الذي أحرزته الجولة الثانية من الحوار الليبي في بوزنيقة، حيث تمكنت الأطراف الليبية من الاجتماع بفضل مبادرة الوساطة المغربية “.

وأعربت عن الأمل في أن تؤدي نتائج هذا الحوار إلى تعزيز الدينامية التي تساعد على توطيد وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، ودفع العملية السياسية قدما لحل الأزمة الليبية .

وكان وفدا المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي، قد أكدا، في البيان الختامي الذي توج أشغال الجولة الثانية لجلسات الحوار الليبي في بوزنيقة ، أن هذه الجولة “توجت بالتوصل إلى تفاهمات شاملة حول ضوابط وآليات ومعايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية المنصوص عليها في المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات”.

وأوضح الوفدان أن “إنجازات جولات الحوار بالمملكة المغربية بين وفدي المجلسين، تشكل رصيدا يمكن البناء عليه للخروج بالبلاد إلى الاستقرار وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي”.

كما عبر الطرفان عن “عزمهما الاستمرار في لقاءاتهما التشاورية بالمملكة المغربية لتنسيق عمل المؤسسات السياسية والتنفيذية والرقابية بما يضمن إنهاء المرحلة الانتقالية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.