بنعبد القادر يبرز الدور الحيوي للنساء في إصلاح منظومة العدالة

أكد وزير العدل، محمد بنعبد القادر، اليوم الجمعة بالرباط، على الدور الحيوي الذي تضطلع به النساء في الحوار الوطني بشأن إصلاح منظومة العدالة.

وأبرز السيد بنعبد القادر، في كلمة خلال اجتماع تواصلي نظمه المعهد العالي للقضاء بالرباط احتفاء باليوم الوطني للمرأة، أن تخليد هذا اليوم الذي تم إقراره بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل مناسبة لتكريم النساء المحاميات والقاضيات والموثقات وكاتبات الضبط والنساء العدول، وإبراز الجهود المستمرة في خدمة منظومة العدالة.

وأوضح أن اللقاء يشكل مناسبة لتعميق المشاورات، خاصة مع الودادية الحسنية للقضاة، بشأن الورش التشريعي الذي تنكب عليه الوزارة، والإنصات لوجهات نظر النساء القاضيات في ما يتعلق بتدبير منظومة العدالة.

كما أنها، حسب الوزير، فرصة للتأكيد على آفاق تعزيز المكانة المهنية التي تحتلها المرأة ضمن منظومة العدالة، ومساهمتها في خدمة الأمن القانوني والقضائي في المملكة.

من جهتها، قالت وكيلة الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، عائشة آيت الحاج، إن هذا الاحتفال يعكس الاهتمام الذي تخص به وزارة العدل النساء العاملات في مجال العدالة، بروح من التميز على مستوى كل الإدارات، خاصة في الظروف الاستثنائية المرتبطة بانتشار “كوفيد-19″، معربة عن الأمل في المزيد من النجاح والإنجازات لجميع النساء في منظومة العدالة.

من جانبها، اعتبرت أمينة المالكي، ممثلة الودادية الحسنية للقضاة، في تصريح للصحافة، أن اللقاء يشكل مبادرة جيدة لتكريم النساء، خاصة النساء القاضيات تقديرا لجهودهن الكبيرة من أجل إنجاح ورش إصلاح قطاع العدالة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.