حفل استقبال رسمي على شرف جلالة الملك بأبوجا

أقام رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، فخامة السيد محمدو بوخاري، اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي بأبوجا، حفل استقبال رسمي على شرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
ولدى وصوله إلى القصر الرئاسي، خفرت الموكب الملكي فرقة من الحرس الرئاسي، وهو تقليد يخصص لكبار ضيوف جمهورية نيجيريا الفدرالية.
إثر ذلك استقبل جلالة الملك من طرف الرئيس محمدو بوخاري، قبل أن يلتحق قائدا البلدين بالمنصة الشرفية، لتحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بقدوم جلالة الملك.
وبعد أن استعرض جلالة الملك تشكيلة من حرس الشرف، التحق جلالته بالمنصة الشرفية لتحية العلم الوطني المغربي.
وتقدم للسلام على جلالة الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الامير مولاي اسماعيل، حاكم ولاية جيكاوا السيد أبو بكر بادارو، ووزير الطاقة والأشغال العمومية والسكن السيد باباتوندي راجي فاشولا، ووزير التجارة والصناعة والتنمية السيد أوكيشوكيو إنيلاماه، ووزير العدل السيد أبو بكر مالامي، ووزير الشؤون الخارجية السيد جيوفري أونياما.
كما تقدم للسلام على جلالته وزير المنطقة الترابية للعاصمة الفدرالية السيد محمد موسى بيلو، ووزير الفلاحة السيد أودو أوغبيه، ووزيرة البيئة السيدة أمينة محمد، ووزير الداخلية السيد عبد الرحمان دامبازاو، فضلا عن العديد من الشخصيات السامية المدنية والعسكرية النيجيرية.
وتقدم أيضا للسلام على الرئيس النيجيري أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك، والذي يضم على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة السيدين فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لجلالته أيضا وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
وعقب هذا الحفل أخذت لجلالة الملك والرئيس النيجيري صورة تذكارية.
وكان جلالة الملك، قد حل مساء أمس الخميس، بأبوجا في زيارة رسمية لنيجيريا، المحطة الثالثة في إطار جولة ملكية قادت جلالته أيضا إلى إثيوبيا ومدغشقر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.