“كوربورايت كونسل أون أفريكا” سيعمل بمعية المغرب لإنجاح النسخة القادمة لقمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية

أكدت المديرة التنفيذية ل “كوربورايت كونسل أون أفريكا” السيدة فلوريزيل ليسر، اليوم الإثنين بالرباط، أن المجلس سيعمل جنبا إلى جنب مع المغرب لضمان نجاح النسخة المقبلة من قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المقرر عقدها في يوليوز المقبل بمراكش.

وقالت السيدة ليسر، عقب محادثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، “سنعمل مع الحكومة المغربية والقطاع الخاص في المملكة على ضمان نجاح قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية”، التي ستنعقد في المدينة الحمراء خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليوز المقبل.

وأكدت المسؤولة ذاتها، في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم بهذه المناسبة، تنظيم العديد من اللقاءات مع الحكومة والقطاع الخاص في المغرب لضمان تحقيق هاته التظاهرة للأهداف المرجوة منها.

وتروم قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، التي ستجمع أكثر من ألف مشارك بمن في ذلك رواد الأعمال ورؤساء الحكومات، خلق شراكات وفرص دائمة بين صناع القرار الرئيسيين في القطاعين العام والخاص بأمريكا والقارة الإفريقية.

كما تشكل هاته النسخة فرصة للمنظمات المختلفة لاستكشاف آفاق جديدة من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا، مع تسليط الضوء على المرحلة المقبلة من الشراكة الاقتصادية بين الطرفين، لاسيما في ميادين التجارة الإقليمية الإفريقية والأمريكية – الإفريقية، والطاقة، والتحول الرقمي، وتمويل التجارة.

يذكر أن مجلس (CCA) الذي تأسس سنة 1993 لتعزيز الأعمال التجارية والاستثمار بين الولايات المتحدة ودول إفريقيا، يعمل بشكل وثيق مع الحكومات والشركات لتحسين مناخ التجارة والاستثمار في إفريقيا ورفع مكانة إفريقيا في مجتمع الأعمال الأمريكي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.