الرئيس الزامبي يشيد ب”الالتزام الاستراتيجي” للمغرب لفائدة إفريقيا

لوساكا – أشاد رئيس جمهورية زامبيا السيد إدغار شاغوا لونغو ب”الالتزام الاستراتيجي” للمغرب لفائدة إفريقيا، والذي يعد ثمرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ونوه فخامة الرئيس لونغو في البيان المشترك الذي توج الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك لزامبيا (19- 21 فبراير ) ب”الالتزام الاستراتيجي للمغرب لفائدة إفريقيا، والذي يعد ثمرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.
وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس الزامبي بعودة المغرب إلى أسرته المؤسسية، كما أشاد بالخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة خلال هذه القمة كلحظة تاريخية تفتح الطريق أمام مساهمة واعدة للمغرب في تطوير واستقرار افريقيا”.
وخلال هذه الزيارة، أعرب فخامة الرئيس لونغو وصاحب الجلالة الملك محمد السادس عن ارتياحهما لنتائج الدورة 28 لقمة الاتحاد الافريقي المنعقدة من 22 الى 31 يناير 2017 بأديس أبابا.
وأكد قائدا البلدين التزامهما الراسخ بضمان الاستقرار والازدهار في إفريقيا.
وفي هذا السياق، حرص صاحب الجلالة الذي كان مرفوقا بوفد عالي المستوى ضم العديد من قادة قطاع الأعمال الممثلين لمختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة المغربية على التأكيد للرئيس الزامبي عن دعم المغرب الثابت لزامبيا خلال فترة توليه رئاسة مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.