أمنيو سيدي سليمان يحتفلون بالذكرى 61 لتأسيس الأمن الوطني (فيديو )

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني وحسن القلدة

على غرار جميع مدن المملكة احتفلت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي سليمان بالذكرى 61 لتأسيس الأمن الوطني وذلك باستحضار تاريخ جدنا المغفور له فقيد العروبة والإسلام جلالة الملك محمد الخامس الذي كانت له البصيرة وحسن الذكاء بإحداث الأمن الوطني سنة 1956 وذلك مباشرة بعد عودته من المنفى وحصول المملكة المغربية على الإستقلال فأسس الأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية ليكون للمغرب كيان مستقل ووحدة مميزة.

n n n n nnnnnnnnd

هذا وقد شارك الأسرة الأمنية إحتفالاتها بهذا العيد المجيد السيد عبد المجيد الكياك عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي سليمان والسيد كاتب عام العمالة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية. ترأس هذا الحفل المراقب العام السيد عبد الرحيم العلمي رئيس المنطقة الأمنية بالنيابة إذ افتتح الحفل بكلمة ترحيبية نيابة عن جميع أطر ورجال ونساء الأمن الوطني بسيدي سليمان ونيابة عن السيد المدير العام للأمن الوطني كما تناول فيها أهم الإنجازات التي سجلتها المنطقة الأمنية خلال السنة الماضية.

n n n n nnnnnnnn

ولمشاركة الأسرة الأمنية فرحتها أبت المدارس بسيدي سليمان إلا أن تكون حاضرة في هذا الحفل حيث كان لمدرسة الجيلالي بناني الإبتدائية حضورا مميزا بكلمة جد مؤثرة في حق أمنيي مدينة سيدي سليمان تلتها تلميذة من هذه المؤسسة إضافة إلى لوحة تعبيرية في شكل أغنية معبرة شارك بها عدد من تلاميذ نفس المدرسة.
كما كان للتعليم الخصوصي الكلمة في هذا الإحتفال حيث شارك الأسرة الأمنية فرحتها فضاء كوس للتعليم الخاص وذلك برقصة معبرة ومتميزة إضافة إلى نص خطابي القاه محمد مصطفى بالغربي تلميذ بالسنة الاولى إعدادي أذهل الجميع..

n n n n nnnnnnnn

هذا وقد كان للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي سليمان طريقة مستجدة في الاحتفال وذلك بتقديم عروض الدفاع الذاتي التي يتمرن عليها رجال الأمن فكان لضابط الأمن السيد أحمد بن حفو دورا كبيرا في إثارة إعجاب الحاضرين بالمشاهد المثيرة التي قدمها حيث نال تنويه وتشجيع الحاضرين وعلى رأسهم السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي سليمان والسيد المراقب العام رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، ليبرز السيد أحمد بن حفو مدى استحقاقه للحزام الأسود من الدرجة الثانية.

n n n n nnnnnnnn

وعرفانا بجميل رجال الأمن في المغرب عموما وفي سيدي سليمان على وجه الخصوص، أبى الشاعر العراقي كاظم هاشم إلا أن يشارك فرحة البواسل في هذه الفرحة في هذه الذكرى الخالدة وذلك بتغريدة نالت إعجاب الحضور:

n n n n nnnnnnnn

وحتى لا ينسى رجال الأمن المتقاعدون والمتوفيون، فقد كان للإدارة النظرة الصائبة بتكريم هؤلاء الرجال الذين أعطوا الشيء الكثير للإدارة الأمنية بسيدي سليمان بكل تفان وإخلاص، وعلى رأسهم:
المراقب العام السيد محمد بن عطا الرئيس السابق للمنطقة الأمنية لسيدي سليمان.
ضابط الأمن الممتاز السيد أحمد حجاج.
ضابط الأمن الممتاز السيد عبد العالي بوكرين.
ضابط الأمن السيد نور الدين الخو.
مقدم شرطة عبد النبي الصغير.
كما كرمت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي سليمان أرامل رجال الأمن:
أرملة المرحوم: مقدم رئيس محمد اعبابو.
أرملة المرحوم: ضابط الأمن عبد القادر الغياط

n n n n nnnnnnnn

وختاما يبقى مع هذه المشاهد من احتفالات رجال الأمن بالذكرى الواحدة والستين لتأسيس إدارتهم…

n n n n nnnnnn

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.