سيدي سليمان: فضاء كوس، مؤسسة للتعليم الخصوصي تسير نحو التألق بخطى جد ثابتة

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني — التصوير بعدسة: فؤاد طباق وحسن القلدة

أسدلت مؤسسة فضاء كوس للتعليم الخصوصي الستار على الموسم الدراسي 2016 – 2017 حيث أقامت حفل اختتام هذه السنة الدراسية بقاعة بغداد. وذلك بحضور ثلة من رجال التعليم وآباء وأمهات وأولياء وتلاميذ وتلميذات فضاء كوس.
كما حضر هذا الحفل عدد من الشخصيات ممثلين لبعض القطاعات.
هذا وقد أبان الطاقم الإداري والتربوي لهذه المؤسسة الحديثة التأسيس عن كفاءة جد عالية كثيرا ما افتقدناها بمؤسساتنا التعليمية بسيدي سليمان. ليكون التنظيم الراقي لهذا الحفل عربون خبرة ومكانة هذه المؤسسة في مجال التدريس.
وتحت شعار: ” لسنا الوحيدين ولكن واجبنا يلزمنا “ وبثقة أساسها : ” التربية والتعليم أولا والتألق والنتيجة هدفنا الأسمى” كانت استراتيجية إدارة فضاء كوس طيلة السنة الدراسية المنصرمة لتكون النتيجة مذهلة نالت إعجاب الحاضرين وأبهرت المسؤولين. وهذا ما عهدناه في هذه المؤسسة التربوية وطاقمها التربوي بالجدية والكفاءة…
وفي كلمته، أعطى الأستاذ مصطفى المهداوي الخطوط العريضة حول بيداغوجية التدريس بفضاء كوس ومنهجية التعامل داخل المؤسسة مؤكدا على حسن العلاقة بين التلميذ والتلميذ وبين التلميذ والأستاذ وذلك بحرص الطاقم التربوي على تسليح التلاميذ بالعلم وزرع الخصال الحميدة فيهم وتعويدهم على حب الخير واحترام الآخرين وترسيخ ثقافة المواطنة والاعتدال وروح المسؤولية وغرس القيم النبيلة من تعاون وتضامن وتكريس الإيمان بالختلاف والتواصل والتبادل المعرفي وتشجيع المتعلمين على صقل مواهبهم المعرفية وقدراتهم الذاتية والعمل على تحسيسهم بالمبادرة والإبداع، وذلك من خلال نهج برنامج جد حافل بالعطاء، فبالإضافة إلى المواد المقررة من طرف الزوارة أدرج الطاقم التربوي لفضاء كوس مواد أخرى: كـ مادة الحساب الذهني و مادة التنمية الذاتية و مادة حفظ القرآن الكريم وتجويده.
كما حرصوا على تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، إيمانا منهم بما لهذه الأنشطة من أهمية في تجميع وتنويع طاقات المتعلمين وما لها من قدرة على تحقيق المصالحة بين التلاميذ والوصط المدرسي.
كما أكد الأستاذ المهداوي على أن فضاء كوس من المؤسسات القليلة على المستوى الوطني التي نظمت معرضا علميا فجر خلاله مجموعة من التلاميذ طاقاتهم الفكرية في الإبداع..
كما لفت إنتباه الحاضرين إلى أن هذا النجاح والتألق الذي حظي به التلاميذ يرجع الفضل فيه إلى الطاقم الإداري وعلى رأسه السيد المدير الأستاذ محمد الحياني والطاقم التربوي من أستاذات وأساتذة تحملوا مسؤولية العطاء بسخاء نحو هذه الفئة من التلاميذ من أجل إنجاح مسيرة هذه المؤسسة الفتية.. همهم الوحيد الرقي بالتلميذ ومستواه التعليمي…

وتجدر الإشارة إلى أن فقرات الحفل الختامي لهذا الموسم الدراسي كانت جد متنوعة بين أناشيد ومشاهد هزلية وسكيتشات ولوحات تعبيرية من أداء تلاميذ وتلميذات المؤسسة وتأطير طاقمها التربوي. كما تم تكريم الأستاذ محمد الحياني مدير مؤسسة فضاء كوس إلى جانب تتويج التلاميذ الحاصلين على المراتب الأولى من كل قسم.

مشاهد من الحفل

افتتاح الحفل بآيات من الذكر الحكيم:

n n n n nnnnnnnn

كلمة الأستاذ مصطفى المهداوي

n n n n nnnnnnnn

أنشودة من أداء المجموعة الصوتية لفضاء كوس

n n n n nnnnnnnn

n n n n nnnnnnnn

سكيتش هزلي بعنوان: “بائع الوهم”.

n n n n nnnnnnnn

لوحة فنية تعبيرية بعنوان: ” آه يا وطن”..

n n n n nnnnnnnn

أداء مسرحي بعنوان: “الفراق” ..

n n n n nnnnnnnn

حفل تكريم الأستاذ محمد الحياني

n n n n nnnnnnnn

شهادة والدة تلميذ بفضاء كوس في حق المؤسسة

n n n n nnnnnnnn

الحفل في صور:

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.