تلاسن حاد بين هيئة الدفاع والنيابة العامة في جلسة محاكمة المهداوي

الدار البيضاء- عبد الواحد ماهر

اضطر صباح اليوم القاضي حسن الطرشي الذي يرأس جلسة محاكمة حميد المهداوي، مدير نشر موقع «بديل» لرفع الجلسة، بعد تلاسن حاد بين النيابة العامة وهيئة دفاع الصحفي المتابع بتهمة عدم التبليغ عن جناية، في جلسة صادفت عرض أنظار23 متهما من معتقلي أحداث الحسيمة يتابع منهم أربعة في حالة سراح..

وانطلقت محاكمة المهداوي صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة بمدخل المحكمة ومنع التصوير وإدخال الهواتف النقالة لبهو المحكمة والمرور عبر بوابتين إلكترونيتين لكشف المعادن. وما إن شرع القاضي في المناداة على المهداوي حتى رفع الأخير شارة النصر لينبهه القاضي لضرورة احترام المحكمة.

وفيما التمس النقيب عبد الرحيم الجامعي تأخير النظر في قضية المهداوي لحين إعداد الدفاع، تم تسجيل إنابات جديدة لمحامين انضموا لزملاء لهم للدفاع عن المهداوي، فتدخل ممثل النيابة العامة ليلتمس بنقل جلسة المحاكمة لقاعة أخرى فسيحة ضمانا لعلنية الجلسات، مخبرا الحاضرين بداخل القاعة بأن الجلسة يتم تصويرها وسيتم تسليم الأشرطة للإذاعة والتلفزة الوطنية، قبل أن يتدخل المحامي محمد زيان ليطلب من رئيس الجلسة تمكين هيئة الدفاع من نسخ من شرائط التسجيل فتندلع ملاسنات بين النيابة العامة وهيئة الدفاع ليضطر معه رئيس الجلسة لرفعها الى حين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.