طنجة.. اعتقال رئيس جماعة عن حزب العدالة والتنمية بتهمة التزوير وإصدار شيكات بدون رصيد

أفادت مصادر صحفية اليوم الجمعة، أن رئيس جماعة احجر النحل “ع.ب”، عن حزب العدالة والتنمية، وُضع قيد الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة بمدينة طنجة، بعد اعتقاله من قبل عناصر الدرك الملكي بسبب تورطه في قضايا متعددة بينها التزوير في وثائق وقضية اخرى تتعلق بشيكات بدون رصيد.

ووفق ما اوردته مصادر خاصة، فإن المعني بالامر القي عليه القبض صباح اليوم بمدينة طنجة عقب صدور امر من النيابة العامة بتوقيفه ومتابعته في حالة اعتقال لتورطه في قضية مثيرة تتعلق بتزوير وكالة بيع، تم من خلالها بيع قطعة ارضية بمنطقة هوارة بكزناية بمبلغ مالي فاق اربعة ملايير سنتيم وهي الوكالة التي كشفت مصادر مختصة انها مزورة وتعود لسيدة متوفية منذ سنوات قبل تاريخ المصادقة .

وبحسب ذات المصادر، فان المقوف الذي انتخب رئيسا لجماعة احجر النحل باسم حزب العدالة والتنمية قبل ان يقرر هذا الاخير طرده من صفوفه منذ حوالي شهرين، تورط رفقة اشخاص آخرين بينهم موظف بمصلحة تصحيح الامضاء بجماعة كزناية التي يترأسها (احمد. د) عن حزب الاصالة والمعاصرة الى جانب اشخاص آخرين ينتظر ان يتم اعتقالهم من قبل النيابة العامة بمدينة طنجة والتي فتحت تحقيقا بخصوص تزوير الوثيقة التي تعود لسيدة متوفية .

يشار إلى ان رئيس جماعة احجر النحل كان متابعا من قبل النيابة العامة بمدينة طنجة في حالة سراح بتهمة تزوير محضر رسمي، بعدما قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، إحالة القضية على المحكمة للشروع في محاكمة المعني بالأمر طبقا للقانون.

وتتلخص التهمة التي يواجهها، حسب نص القرار في”إنجاز، عن علم، إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والتزوير في محرر عرفي المنصوص عليها وفي عقوبتها في الفصلين 358 و 366 من القانون الجنائي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.