فريق طبي مغربي يشارك في مؤتمر ” انعاش 2018 ” بباريس

يشارك فريق طبي مغربي من المركز الاستشفائي ابن سينا، يومي الاربعاء والخميس في مؤتمر ” انعاش 2018 ” في باريس الذي يشارك فيه نحو 3500 اخصائي في هذا المجال ينتمون ل26 بلدا.

وقدم الفريق الطبي المغربي بالمناسبة نتائج دراسة علمية تتوخى تحديد نوعية مسارات حياة المرضى بعد مرورهم بمصالح الانعاش او المستعجلات.

ويهدف هذا البحث الذي عرضت نتائجه من طرف الطبيبة سارة بنعمي ، امام ثلة من الاساتذة والاطباء ، قبل كل شيء الى تحسين ظروف التكفل بالمرضى من خلال تقييم وقع مرورهم بمصالح العلاج المكثف (الانعاش او المستعجلات) على نوعية حياتهم بعد خروجهم من المستشفى.

وقالت سارة بنعمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ان هذه الدراسة التي انجزها عدد من الاطباء العاملين بمصالح المستعجلات، تحت اشراف الاستاذ الطبيب رضوان ابوقال، مكنت من تحديد ثلاث مستويات لتطور نوعية الحياة : ضعيف ومتوسط وعالي ،واثبات وجود ارتباط بين هذه المستويات الثلاث والمستويات الاجتماعية والثقافية للمرضى.

وسيتم خلال المؤتمر المخصص للانعاش والطب المكثف تقديم نحو 450 ورقة علمية.ويشارك في المؤتمر على الخصوص اطباء مختصين في الانعاش والتخدير والمستعجلات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.